الرئيسية / التقنية والمعلومات / الإحصائيات والتحليل / بعض الإحصائيات المهمة لشبكات التواصل الاجتماعي

بعض الإحصائيات المهمة لشبكات التواصل الاجتماعي

shutterstock_129701267-300x200

 

قام موقع Ofcom  بنشر إحصائيات عن مواقع التواصل الاجتماعي و مستخدميها  حيث أن أكثر من 72% ممن هم أكبر من 18 عاماً لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. و 93% ممن هم بين 16 – 24 عام لديهم على الأقل حساب واحد على مواقع التواصل الاجتماعي.

في المملكة المتحدة فيس بوك يظل أكبر شبكة تواصل اجتماعي  و قد طورت الشركة كل التطبيقات التي تملكها مثل واتس اب و انستقرام.  و تعد الفئة العمرية بين 16 و 24 عام أكثر الفئات لإستخدام شبكات التواصل حيث 40% منهم على تويتر و 37% على واتس اب و 32% على يوتيوب و 35% على انستقرام و 26% على سناب شات و 8% على تمبلر و 4% على فاين. و لكن 97% منهم يقولون انهم يستخدمون فيس بوك و حوالي 48% يقولون انهم يستخدمون فيس بوك فقط.

أما للفئة العمرية بين 12 و 15 عام سناب شات هو أكثر تطبيق مستخدم حيث أن 24% من مستخدميه يستخدمونه أكثر من عشر مرات يومياً. و نصف مستخدمي فيس بوك يستخدمونه أكثر من مرتين يومياً، اما واتس اب و انستقرام فيحتلان المركز الخامس و الثالث في أكثر التطبيقات المستخدمة.

و بالنسبة لتويتر فإنه يلاقي رواج أكبر من الفئة العمرية الأكبر حيث أنه ثاني أكبر موقع من حيث عدد المستخدمين بعد فيس بوك، و أكثر من نصف مستخدمي الموقع يستخدمونه يومياً و 11% منهم يستخدمونه أكثر من 10 مرات يومياً. و أكثر المواضيع التي يتم التغريد عنها هي الأخبار بنسبة 33%من التغريدات و تليها التغريدات بسبب الإحباط أو الشكوى بنسبة 24%.

لقد تغيرت شبكات التواصل الاجتماعي منذ بداية فيس بوك حيث أصبح التواصل الاجتماعي مربوطاً بالهواتف الذكية حيث أكثر أربع تطبيقات يستخدمها الناس ملك لفيس بوك و الرابع هو يوتيوب.

المصدر

عن نهال حيدر

تعليق واحد

  1. أعتقد أنه يوجد العديد من السلبيات للشبكات الاجتماعية خصوصا بالنسبة للشباب وأهمها هو اضاعة الوقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*