الرئيسية / التسويق / التأثير / كيف تُدير حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع عدد كبير من المتابعين

كيف تُدير حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع عدد كبير من المتابعين

FLLRS

 

لكي تنجح في ذلك عليك وضع خطة لإدارة حساباتك و ذلك عن طريق إدارة المحتوى و تنظيمه. وضع محتوى عشوائي لن يُفيدك في زيادة عدد متابعيك فعليك أن تبني صورة لنفسك ليعرف الناس من أنت، قم بسؤال نفسك هذه الأسئلة: ماذا سيستفيد الناس من متابعتك؟ لماذا على الناس أن يتابعوك؟ ماذا ستوفر لهم عند متابعتهم لك؟

وهنالك عدة عناصر لتكوين استراتيجية ناجحة لحساباتك على مواقع اتواصل الاجتماعي:

1- تكوين المحتوى:

كل الصور و الكتابات و مقاطع الفيديو التي تقوم بتكوينها و نشرها على حسابك الخاص، و يمكنك أيضاً العثور على محتوى يتناسب مع حسابك و نشره. و لكي تستفيد أكبر إستفادة من هذا المحتوى عليك تنظيمه. و يمكنك استخدام التطبيقات التي تساعدك على تنظيم المحتوى مثل Buffer

2- التفاعل:

عند نشر محتوى كن مستعداً للتحاور مع متابعيك ، و إستخدام تطبيقات جدولة المحتوى تمنحك وقت للقيام بأشغال أخرى أو الرد على المتابعين في قنوات التواصل الاجتماعي. و عند نشر محتوى تأكد بأن يكون لديك الوقت الكافي على الرد على المتابعين حالاً.

3- أبق المحتوى المنشور نظيفاً من التعليقات المؤذية:

عند قراءة الردود تأكد من حذف كل التعليقات المؤذية مثل الأشخاص الذين يقومون بالإعلان عن صفحاتهم على صفحتك على فيس بوك أو كمن يقومون بدعوتك لزيارة حساباتهم على إنستقرام. عليك القيام بذلك يومياً للمحافظة على صورة حسابك.

4- قم  بنشر محتوى يفضله متابعيك:

من أهم النقاط لتكوين استراتيجية ناجحة هي نشر محتوى مفيد للقراء. لا تقوم بسؤال الناس بأن ينشرو محتواك و لكن قم بنشر محتوى مثير للاهتمام و سيرغب الناس بمتابعتك.

5- ثابر على النشر في مواقع التواصل الاجتماعي:

المواظبة على النشر على حساباتك أمر مهم للنجاح. البدء بإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي هي البداية فقط ، عليك المثابرة على النشر و التواصل مع الناس لكي تزيد نسبة جمهورك.

 

المصدر

 

عن نهال حيدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*