الرئيسية / التسويق / #١٠ خطوات نحو نجاح حساباتك

#١٠ خطوات نحو نجاح حساباتك

social-media-tips-n-tricks

هل تحتاج حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير؟ هنا #١٠ خطوات يمكنها مساعدتك للاستثمار عبر الاعلام الاجتماعي الجديد.

١# دعم التدوين

تعبتر المدونة الخاصة بك هي المكان الانسب لدعم وسائل التواصل الاجتماعي و حساباتك عليها حيث يجب أن تكون مدونتك قابلة للاستعمال عبر الهاتف و الاجهزة الذكية. و يعتبر أيضاً انستقرام تطبيق يمكن استخدامه لنشر مواضيع مدونتك.

٢# أعد نشر بعض المحتويات القديمة

تعد المنشورات هي الرصيد الذي تمتلكه في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي فلا مانع من اعادة نشر بعض المنشورات التي قمت بكتابتها و لاقت اعجاب متابعيك مع اضافة التعديلات اللازمة.

٣# ابقى على تواصل مع متابعيك

يبدو الأمر صعب أن تقوم بالتواصل مع جميع العملاء و اجابة جميع استفساراتهم، لكن حصرهم ضمن قائمة واحدة حسب الأسئلة الواردة يسهل عملية التواصل معهم و الاجابة على جميع استفساراتهم.

٤# شجّع متابعيك على إعطائك آراءهم دائماً

اذا كنت ترغب بالتعرف عن مدى رضا متابعيك يجب ان تقدم لهم سبب لتقييم مثل خصومات أو جوائز مما يشجعهم على ابداء رأيهم.

٥# تعرّف على ادوات جديدة لتعديل الصور

بقائك في المقدمة لن يكون الا نتيجة مواكبتك لجميع الادوات الحديثة و الجديدة فماذا لو كانت هذه الادوات خاصة بالصور التي تعتبر جزء مهم لأي محتوى او منشور لانها أول ما يلفت انتباه القارئ.

٦# ابق على معرفة بكل جديد

تتطلب وسائل الاعلام الاجتماعي التعلم المستمر لانها بتحديث متواكب و تطور سريع.

٧# التأثير بالصور

تعتبر الصور و اختيارها عامل مهم لا يقل عن اهمية المحتوى سواء كان نص أو رابط لموقع الكتروني لكن يجب أن تكون ذات جودة عالية لتجلب انظار المتابعين و تثير اهتمامهم و ان تكون ملائمة للمحتوى المراد التعبير عنه.

٨# الاعلانات المدفوعة

يعتبر الوصول للجمهور مؤخراً تحدي كبير أمام العاملين على وسائل التواصل الاجتماعي لذا لابد من الاعلانات المدفوعة الموجهة للفئة المستهدفة لتسريع عملية الوصول بالمراحل الأولى. و حسب ما جاء بالإحصائيات مؤخرا يذكر أن اعلانات الفيس بوك هي المسيطرة على سوق الاعلانات الاكترونية.

٩# تابع استراتجيتك الخاصة بين الحين و الآخر

تعتبر مراجعة الاهداف و النقاط المراد الوصول اليها عامل مهم لاستمرارية العمل ضمن خطة مستمرة و مواكبة لما يمكن ان تشهده وسائل التواصل من تحديثات.

١٠# جرّب لتنجح

لابد من التجربة لمعرفة ما اذا كنت تسير في الطريق السليم ام لا حتى لو بدأت تجاربك بمبالغ قليلة ثم تقوم بالتركيز على ما وجدته ضمن نتائجك مثمر و مفيد. بامكانك استخدام التحليل الخاص بشركة قوقل لاختبار الاستراتجيات التي تتبعها و مدى فاعليتها.

في الختام، الاعالم الاجتماعي طريقه ليس بسهل كما يعتقد البعض الا انه يحتاج لممارسة، تجارب، دراسة، خطط ليثمر بالنهاية بالنجاح الذي تطمح اليه.

المصدر

هل تحتاج حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير؟ هنا #١٠ خطوات يمكنها مساعدتك للاستثمار عبر الاعلام الاجتماعي الجديد. ١# دعم التدوين تعبتر المدونة الخاصة بك هي المكان الانسب لدعم وسائل التواصل الاجتماعي و حساباتك عليها حيث يجب أن تكون مدونتك قابلة للاستعمال عبر الهاتف و الاجهزة الذكية. و يعتبر أيضاً انستقرام تطبيق يمكن استخدامه لنشر مواضيع مدونتك. ٢# أعد نشر بعض المحتويات القديمة تعد المنشورات هي الرصيد الذي تمتلكه في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي فلا مانع من اعادة نشر بعض المنشورات التي قمت بكتابتها و لاقت اعجاب متابعيك مع اضافة التعديلات اللازمة. ٣# ابقى على تواصل مع متابعيك يبدو…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

تعليق واحد

  1. جمييييل جدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*