الرئيسية / التسويق / كيف تكوّن خطة للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تكوّن خطة للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

mobile apps concept

 

 

لكي تنجح في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تكوّن خطة و إليك بعض النصائح لكي تنجح:

إختر شبكة تواصل إجتماعي:

ليس عليك أن تكون على كل مواقع التواصل الاجتماعي ، اختر الشبكة المناسبة لك و لجمهورك. و راعي النقاط التالية وهي:  كم لديك من الوقت لتقضيه على شبكات التواصل الاجتماعي؟ المصادر المتاحة لك فموقع إنستقرام مثلاً يعتمد على الصور و موقع جوجل بلس يعتمد على المحتوى المثير للإهتمام. ما هي شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر إستخداماً من قِبل جمهورك؟  و ما هي المنطقة الجغرافية التي يوجد بها جمهورك؟

إملىء حسابك الشخصي:

الحساب الشخصي المليء بالمحتوى يوحي بالاحترافية و الجدية في العمل و هذا يدفع الناس للتواصل معك. إملىء حسابك بالصور و قم بتحديث الحالة الشخصية.

ابحث عن صوتك الخاص:

إسأل نفسك ما هي الشخصية التي تريد أن يرى الناس بها شركتك؟ اكتب وصف عن شركتك و هدفها في عدة كلمات فذلك يساعد الناس على فهم هدفك أكثر.

إختر إستراتيجية لنشر المحتوى:

اختر محتوى مثير للاهتمام و قم بوضع صور فهي تلاقي الكثير من الرواج بين مستخدمي مواقع التواصل و نسبة التفاعل تعتمد أيضاً على عدد المرات التي تقوم بنشر محتوى فيها و ذلك يعتمد على الموقع الذي تنشر فيه، فعلى فيس بوك عليك نشر محتوى ما بين 5 إلى 10 مرات أسبوعياً. و على تويتر أكثر من 5 مرات يومياً. على لينكد إن مرة واحدة فقط أمّا على  جوجل بلس فيمكنك نشر محتوى حتى 5 مرات يومياً. و التوقيت مهم أيضاً، قم بمعرفة أكثرالأوقات التي يكون فيها متابعيك على الشبكة.

حلل و إختبر ما تنشره:

كل ما نشرت محتوى أكثر كلما زادت معرفتك بالأوقات المناسبة للنشر و ما المحتوى الذي يُلاقي رواج عند متابعيك. و لكي تحلل محتواك عليك بتحديد هدف، اختبر نسبة التفاعل عن طريق نشر محتوى جديد، و انظر للنتائج و قم بالتغير المناسب لزيادة التفاعل.

تفاعل مع المتابعين و استمع لهم:

خصص بعض الوقت يومياً للرد على متابعيك و الاستماع لهم فهم زبائن محتملون و أصدقاء لك!

يمكن تلخيص هذه الاستراتيجيات في عدة نقاط و هي:

  • اختر الشبكة المناسبة لك
  • إملىء حسابك بالمحتوى
  • ابحث عن صوتك الخاص على الشبكة
  • اختر استراتيجية
  • حلل و اختبر
  • تواصل و تفاعل مع الناس

المصدر

عن نهال حيدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*