الرئيسية / التسويق / الإعلانات / 5 خطوات لقياس مستوى الأداء المتميز على مواقع التواصل الاجتماعي

5 خطوات لقياس مستوى الأداء المتميز على مواقع التواصل الاجتماعي

iinnii

أصبح الإعلام الاجتماعي حلاً لكثير من الشركات عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن منتجاتها و يحتل الإعلان عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي  11% من الإعلانات الإلكترونية  و هو ما يعادل 10 بليون دولار سنوياً.

و هناك عدة خطوات لقياس مستوى الأداء المتميز:

1- عدد المتابعين و المعجبين:

لكي تزيد نسبة التفاعل عليك أن تعرف عدد المتابعين لك على كل مواقع التواصل الاجتماعي و على عدد المتابعين أن يزداد بمعدل أسبوعي و ربما سيتوجب عليك إضافة مستخدمين يدوياً و لكن هذا يستغرق وقت كبيراً و ليس من المستحب شراء المتابعين و لكن هنالك عدة برامج تساعدك على معرفة من لم يقم بمتابعتك بعد أن تابعتهم.

2- التركيبة السكانية و الموقع

لكي تتعرف على متابعيك عليك أن تعرف من يقوم بمتابعتك و يتفاعل مع صفحتك ، و لكي تتعرف أكثر عليهم عليك أن تنظر إلى اهتماماتهم، مهنتهم، موقعهم و فئتهم العمرية لكي تنشر محتوى يتناسب مع هذه المعلومات و هؤلاء المتابعين.

3- التفاعل

نسبة التفاعل على صفحتك تسمح لك بزيادة المحتوى الذي يحبه جمهورك، و ستجد على فيس بوك مقاطع الفيديو هي التي تلقى أكبر نسبة نشر و المحتوى الذي يوجد به صور يلاقي أكبر نسبة إعجاب و تعليق، و لذلك عليك أن تجمع بين الإثنين لكي تزيد نسبة التفاعل على صفحتك.  أما على تويتر فإن الصور تلاقي أكبر نسبة إعادة للتغريدة.

4- التحويلات

من السهل قياس التحويلات إذا كانت تروج لمنتج معين حيث يمكنك معرفة عدد الزيارات على الروابط  و لكن ليس لكل التحويلات علاقة بالمبيعات حيث يمكن قياس عدد الأشخاص الذين سجلوا للإشتراك الشهري. و لكن لمعظم الشركات عدد المتابعين أو التحويلات غير مهم إذا لم تكن لديه قيمة مادية.

5- إستخدم  جوجل للتحليلات

إستخدام Google Analytics  يساعدك على فهم متابعيك أكثر و معرفة ما يفعلونه عند زيارتهم لموقعك، فمن الممكن أن يتصرف زوار الموقع من شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مختلف لمن يبحثون عن الموقع من محركات البحث.

إن إستخدام شبكات التواصل الاجتماعي يساعد الشركات على النمو السريع و الذي يؤدي في النهاية إلى زيادة نسبة الربح.

المصدر

عن نهال حيدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*