الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / صمم إعلاناً أكثر جاذبية

صمم إعلاناً أكثر جاذبية

20150420215325-social-media-twitter-facebook-snapchat-viber-iphone-apple-cellphone

إن كنت تمتلك تجارة إلكترونية و تسعى بأن تصل إلى المزيد من الزوار لصفحتك فلعل أفضل هذه الوسائل هي الإعلانات المدفوعة على شبكات التواصل الاجتماعية. فقد تكون هذه الوسيلة هي الأقل تكلفةً أيضاً إذا ما تعلمت كيف تقوم بها بشكل صحيح.

إليك بعض النصائح لتساعدك في ذلك :

1-     قم بإنشاء عدة نسخ من الإعلان الواحد و اختبر فعالية كل منهم، إن أفضل طريقة لمعرفة النسخة الأفضل هي متابعة جميع الإعلانات بعد مضي عدة ساعات من تشغيلها ثم إيقاف أي إعلان منهم يقل معدل النقر عليه(CTR) عن 1.5%.

 

2-     عند تصميمك للإعلان لا تنسى بأن تضيف أحد الأزرار التي تجعل منه إعلاناً أفضل و منها زر:

1-     تسوق الآن

2-     احجز الآن

3-     تعرف على المزيد

4-     سجل الآن

5-     حمل الملفات

6-     شاهد المزيد

7-     تواصل معنا

 

لقد تم مقارنة إعلان بدون أي أزرة أو روابط إضافية و إعلان يحتوي على واحد من هؤلاء يقدم معلومات إضافية للمستخدم و وجد أن الذي احتوى على رابط أو زر كان معدل النقر عليه أفضل من نظيره بل و كانت تكلفة النقرة أقل أيضاً.

قد يكون مناسباً أن تستخدم زر احجز الآن مثلاً لإعلان يتحدث عن العطلات الصيفية، بينما يكون زر سجل الآن انسب لتقديم دورات للمستخدمين. و بشكل عام فإن استخدام هذه الأزرة يدفع القارئ لأن يأخذ رد فعل أفضل تجاه إعلانك.

3-     صمم صفحة خاصة توجه عليها الأشخاص الذين سيقومون بالنقر على الإعلان. من شأن هذا الأمر أن يقوم بتوجيه المشاهدين و جذب انتباههم أكثر لمنتجك أو الخدمة التي تقدمها.

 

4-     قم بعرض سعر منتجك، أنت في النهاية تريد أن تستهدف الأشخاص الذين بمقدورهم دفع ثمن معين من المال مقابل منتجك، الحل إذاً هو الإعلان المبكر عن ثمن هذا المنتج و أن تترك للمشاهد حرية الإختيار.

 

5-     قم عمل تخقيض على منتجاتك من الحين للآخر فذلك يعمل على جذب انتباه متابعيك و زيادة كبيرة في نسبة المبيعات.

 

6-     لابد أن تحدد أكثر الهدف من إعلانك فإذا كان مثلاً الهدف هو زيارة موقعك الإلكتروني و تسجيل الدخول به فإن متصفحين الهواتف المحمولة سيكون إستهدافهم ليس بأمر ذا جدوى مقارنة بإستهداف مستخدمي الحواسيب.

أما إذا تعلق الأمر بزيادة عدد المشاهدات فإن ظهور إعلانك على الهواتف النقالة سيكون جدواه كبيرة.

قياساً على ذلك تقوم بتحديد إذا كان من الضروري تفعيل هذه الخاصية أم لا في إعلانك.

 

7-     يعطيك موقع فيس بوك تقييماً من 1 إلى 10 يعكس مدى تفاعل الأشخاص مع إعلانك فإذا كان التفاعل جيد عليه أن يكون رقماً من 8 إلى 10 أما التفاعل السيء و الذي يقاس بعدد طلبات المشاهدين بأن لا يروا إعلاناً من صفحتك، سيقوم بتقليل هذا المعدل.

ابق تركيزك عليه لمعرفة أكثر الإعلانات جذباً عن غيرها.

 

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*