الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مواقع أخرى / جوجل بلس / كيف تسوق لمشاريعك عبر جوجل بلس ؟

كيف تسوق لمشاريعك عبر جوجل بلس ؟

 

قد يجد البعض في تعدد وظائف جوجل بلس و اختلاف أغراض استعمالاتها فرصة تسويقية ثمينة ، لكن البعض الآخر يجد نفسه دائم التساؤل عن الوظائف التي ستتلاءم مع طبيعة مشاريعه و الأسواق التي يعتزم استهدافها. و لمساعتدك  على استثمار أمثل للوقت و الجهد نضع بين يديك أكثرأدوات جوجل بلس فعالية للأعمال.

  1.  Google+ Business لمساعدة العملاء المحتملين للوصول إليك:

 

يعتبر Google+ Business من أهم خدمات جوجل + و الموجه بالأخص للمشاريع التي تشتغل على صعيد محلي . يكفي أن تدلي بكل المعلومات التي تخص مشروعك (المقر، أوقات العمل، صور، انطباعات العملاء…) لمساعدة عملاءك المحتملين للوصول إليك ليس فقط عبر الأنتيرنيت بل و للقدوم إليك مباشرة.

و كنتيجة لذلك، سيتمكن الزبون من الحصول على معلومات كثيرة بمجرد بحثه عن اسم الشركة (الصورة التوضيحية لأحد المطاعم الهندية الذي تبنى هذه الإستراتيجية مما سيؤثر إيجابيا على  عدد مرتاديه).

Source: Social Media Examiner

Source: Social Media Examiner

   2.  استخدم دوائر جوجل بلس لتقسيم المستخدمين:

تمكنك دوائر جوجل بلس من تنظيم متابعيك عبر مجموعات فرعية (أصدقاء، شركاء، عملاء ،مؤثرين) لمشاركة المواضيع بطريقة انتقائية.

 

3.  انشء و انضم لمنتديات المستخدمين:

Google+ Communities يساعدك على تنظيم و خلق مجموعات حول موضوعاتية. في الحقيقة، كان لهذه الخدمة الفضل في جعل جوجل بلس فضاء متصلا يجمع العديد من المستعملين بحسب اهتماماتهم، فصار استخدامها نشاطا أساسيا و اعتياديا للعديد من المستعملين النشطاء.

يمكنك استخدامه لاستقطاب  المعجبين بمنتجاتك و تعيينهم كممثلين لخدماتك كما يمكنك الإنضمام لمجموعات لها نفس أهدافك التسويقية.

 

4.  google collections لتصنيف المحتويات:

التصنيف الموضوعاتي للمنشورات يتيح الفرصة للمستخدم للإطلاع على أحدث ما نشرته انطلاقا من الصفحة الرئيسية للموقع  مرفقا برابط المجموعة لقراءة المقالات المشابهة.

إن كنت مدونا فهذه الخاصية ستساعدك على مشاركة مقالاتك على نطاق أوسع، أما إن كنت تهدف للتسويق لمشروعك فهذه الخدمة ستساعدك على نشر صور منتجاتك و أحدث إصداراتك. كل ما عليك القيام به هو إنتاج محتوى تسويقي ذي قيمة تسويقية عالية.

 

5.  المحادثات الجماعية للتواصل مع متابعيك:

حظيت خدمة ال hangouts بانتشار واسع بين مستعملي جوجل بلس ، كما أنها لا زالت تجذب الكثير من رجال الأعمال و الكتاب و مصممي الأزياء الذين يستخدمونها لأغراض تسويقية و تواصلية. و تتعدد استعمالات هاته الخدمة بين محادثات و ندوات وورشات تدريبية تنظمها الشركات لتأكيد تموضعها التعليمي و التثقيفي بالإضافة لأغراضها التسويقية.

Social Media Examiner

(بتصرف)

 

عن رقية الدهبي

رقية الدهبي
Information Scientist & Marketing specialist

تعليق واحد

  1. خدمة جوجل بلس خدمة قوية جدا فى التسويق وتضمن نجاح وإنتشار أى نشاط تجارى معروض لديها.
    موضوع تقيمه جيدا جدا شكرا لك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*