الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / منع طالب من إكمال تدريبه الصيفي لدى فيس بوك

منع طالب من إكمال تدريبه الصيفي لدى فيس بوك

MaraudersMapTeaser

على ما يبدو أن ثقافة القرصنة تكلفك فرصة التدريب لدى موقع فيس بوك هذه الأيام.

قال آران خانا، وهو طالب في جامعة هارفارد أن فيس بوك قام بإلغاء عرضه له للتدريب الصيفي في اللحظة الأخيرة بعد أن قام بإنشاء تطبيق متصفح داعماً لمسنجر فيس بوك و الذي يمكنك من معرفة مواقع الأشخاص الذين تتحدث معهم فقد تمكن من ذلك عن طريق استخدام البيانات الجغرافية للموقع التي يتم مشاركتها تلقائياً عبر مسنجر. اعتبر الموقع هذا الأمر منافياً لسياسة حفظ الخصوصية التي اشتهر بها لمستخدميه فقاموا بإتخاذ الإجرائات اللازمة لذلك و منها إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالمتدرب و الطلب منه إيقاف هذه الخدمة و الغريب في الأمر أن الرد على ذلك الطلب كان التجاهل من قبل طالب جامعة هارفارد.

الأمر الذي ادى فيس بوك الى تعطيل استخدام معلوماتها الجغرافية بشكل مؤقت و تحديث تطبيقاتها لجعل التحكم في هذه المعلومات يكون بناءاً على رغبة المستخدم. ثم تم منع هذا الطالب من إكمال تدريبه الصيفي بسبب عدم إلتزامه بالمعايير الأخلاقية على حد قول موفع فيس بوك.

اعتبر البعض هذا التصرف من الموقع بالمشين و أنه لابد من التعامل بحكمة اكثر مع هؤلاء الأشخاص و استغلالهم لسد الثغرات الأمنية التي قد يقع بها نظامهم.

 

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*