الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / كن على استعداد لموسم العروض القادم على صفحتك على فيس بوك

كن على استعداد لموسم العروض القادم على صفحتك على فيس بوك

HolidayShoppingTeaser

 

إن كنت تمتلك صفحة تسويقية على موقع فيس بوك. فعليك أن تستعد لأن فيس بوك تجهز لك الكثير لتقدمه لعملائك.

كن مستعداً للإستفادة من العطلات و تواصل بفعالية أكبر مع عملائك حتى بعد العطلة و انتهاء الموسم.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في ذلك:

1-            ضع خطة تعريفية للعملاء المستهدفين بالنسبة لك. مثلاً موقعهم الجغرافي, هل هم نساء أم رجال ؟ ما هي اهتماماتهم و نمط حياتهم ؟

2-            بعد تحديد هوية العميل المستهدف لديك قسم هؤلاء العملاء إلى قطاعات أخرى. هل تبحث مثلاً عن عميل ليكون وفياً لك أم أنك تبحث فقط عن عميل جديد؟ حدد هذه القطاعات لتقوم بعمل إعلانات خاصة بكل قطاع و تدرس نتيجة كل إعلان و مدى فعاليته.

3-            قم بإضافة Pixel  و SDK من فيس بوك إلى موقعك أو تطبيقك على الهاتف. فمثلاً إذا قام شخص ما بزيارة موقعك و قام بالبحث عن ساعة و لم يشتري بإمكانك أن تستهدفه مرة أخرى بنفس نوعية المنتجات التي قام بالبحث عنها. كما تستطيع أيضاً أن تتبع مسار عملائك في التعامل مع موقعك فمثلاً من الممكن أن يقوم أحد الزوار بالدخول من هاتفه النقال فقط لمشاهدة المنتجات و لا يقوم بالشراء فعلياً إلا عند الدخول من الحاسوب. ستكون هذه المعلومات قيمة جداً بالنسبة لك للتخطيط إلى إعلانات أكثر فعالية.

4-            العام الماضي كانت أكثر من نصف المشاهدات على البضائع قادمة من هواتف نقالة و لكن العملاء لا يزالون يفضلون الشراء عبر الحواسيب, يجب أن تعلم أنك إن تمكنت من تصميم موقعك أو التطبيق الخاص بك بشكل بسيط يسهل على الزائر عملية الشراء فذلك يعني أن تغتنم فرص بيع أكبر بكثير.

5-            ضع خطط لحملات إعلانية مستمرة طوال فترة الموسم الذي تريد استهدافه مع إضافة القليل من الأدوات الدعائية و العروض على المنتجات أو إمكانية التوصيل مجاناً.

6-            عليك اختبار حملاتك الإعلانية قبل البدء في نشرها على نطاق أوسع لتعرف هل يفضل عملائك الصور أم الفيديو ؟ و أي الصور أكثر جذباً.

7-            عليك بتجهيز كتالوج خاص بمنتجاتك يتضمن السعر و الصورة. إذا كنت تمتلك هذا الكتالوج من موقع آخر فيمكنك أن تقوم بنشره فقط على فيس بوك الخاص بك.

 

كل ذلك من شأنه أن يجعلك مستعداً لاغتنام أكبر عدد ممكن من الفرص لتوسعة نشاطك التجاري على موقع فيس بوك.

 

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*