الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / فيس بوك تضيف خاصية تجعلها أقرب إلى لينكد إن

فيس بوك تضيف خاصية تجعلها أقرب إلى لينكد إن

Screen_Shot_2015-07-28_at_4.02.02_pm.0

هل شعرت أن شيئاً ما ينقص صفحتك على موقع فيس بوك ؟ بالطبع إنه الوسم.

قامت شبكة التواصل الاجتماعي بإتاحة الخاصية إلى بعض المستخدمين في نيوزيلندا لتجعلهم قادرين على وسم صفحاتهم الشخصية .

ألا يبدو ذلك مألوفاً لك ؟ قد تكون محقاً هذا النظام شبيه بما تفعله شبكة لينكد إن , فهي تتيح للمستخدمين أن يضيفوا كل المهارات و الصفات التي يشعرون بأنها متوفرة فيهم لجعلها متاحة و سهلة البحث بعد ذلك للراغبين في الوصول إلى أولائك الأشخاص.

بعد استجابة موقع فيس بوك للرد على موقع TheNextWeb لإعطاءهم فكرة عن هذه الخاصية كان الرد كالتالي:

إنها الخاصية تتيح لك أن تقدم معلومات أكثر عن شخصك بطريقة غير رسمية. كما إن أصدقائك يستطيعون أيضاً منحك أياً من هذه الصفات التي قد لا تخطر على بالك بعد موافقتك عليها لتظهر في صفحتك مما يجعل الخاصية مثيراً أكثر.

كما أنك تستطيع أن تنشئ أي وسم تريده و لن تلزم بالإختيار من قائمة معينة. و صرح الموقع أيضاً بأن وقت إنتهاء مدة الاختبار و انتشار الخاصية لجميع المستخدمين غير محددة فلابد من الحصول على أفضل النتائج أولاً من استخدام سكان نيوزيلندا و تفاعلهم معها.

 

قد يعتقد البعض بأن موقع فيس بوك يتجه في الآونة الأخيرة إلى استعارة خصائص كثيرة من شبكات تواصل اجتماعي أخرى و لكن الأمر المحتم في ذلك بأن الموقع يريد أن يكون وجهتك الأولى و الأخيرة فيها يخص التواصل مع أصدقائك و الحصول على المعلومات.

 

المصدر 

 

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*