الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / مفاجأة من فيس بوك لصانعي الأفلام

مفاجأة من فيس بوك لصانعي الأفلام

wersm-facebook-share-ad-revenue-657x360

كشفت الكثير من وسائل الإعلام الاجتماعي منذ أيام قليلة عن نوايا موقع فيس بوك لسحب البساط من تحت موقع مقاطع الفيديو الأول على الإطلاق يوتيوب،  فعلى ما يبدو بأن فيس بوك لديها حيلاً جديدة تخرجها من قبعتها لنا كل أسبوع. فهي على وشك الآن أن تعطي مقابل مادي لصانعي مقاطع الفيديو. بعبارة أخرى “اصنع فيديو ذو محتوى رائع و سوف نتقاسم معك الربح الذي سنجنيه من جراء عملك”

عند مشاهدتك لمقطع فيديو عن قط جميل في صفحتك ستظهر لك مجموعة من المقاطع الأخرى ذات الصلة بهذا المقطع في الأسفل و من بين هذه المقترحات سيكون هناك إعلان موجه ذو صلة على هيئة مقطع فيديو و ستكون هذه هي نوعية الإعلانات التي ستعود بالربح على صانعي هذه المقاطع.

و بخلاف مقاطع الفيديو التي تشاهدها في صفحة المشاهدة الخاصة بك على فيس بوك فإن هذه النوعية من المقاطع الربحية ستعمل أوتوماتيكياً و بدون أن تكون مكتومة الصوت.

و من خلال هذه الخطوة يحتل فيس بوك أيضاً مكاناً شاغراً من قبل قاعدة الفيديو الخاصة بموقع قوقل. حيث إن فيس بوك يقول أن 75٪ من مشاهدات مقاطع الفيديو تأتي من جهاز محمول مقابل 50٪ لليوتيوب، وفقاً للمحلل RBC كابيتال ماركتس. في حين أن الإحصائية الأولى أكثر ملاءمة للاستخدام المكتبي.

و مع إصدار خاصية مقاطع الفيديو المقترحة والعدد الهائل من التحركات التي اتخذها فيس بوك في الآونة الأخيرة، ليس هناك شك في أن يصبح من أكبر المنصات لعرض الفيديو خارج يوتيوب و متقدماً على موقعي فيميو و ديلي موشن.

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*