الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / سناب شات الموقع الأسرع نمواً

سناب شات الموقع الأسرع نمواً

 

snapchat-logo

يعد معيار النمو الوسيلة الأكثر اعتماداً لقياس نجاح شبكات التواصل الاجتماعي و قد تشمل شبكتك الاجتماعية تقنيات حديثة أو جودة عالية من نظام حماية الخصوصية أو أكثر الواجهات تفاعلاً لكنها لن تعني شيئاً إذا لم تشهد نمواً ملحوظاً.

إن تطورخدمات شبكات التواصل الاجتماعي خلال فترة ٤ سنوات منذ تفعيلها حتى اليوم، علماً أن موقع فيسبوك انطلق منذ عام ٢٠٠٤، تويتر عام ٢٠٠٦، انستقرام عام ٢٠١٠، و سناب شات عام ٢٠١١. و بالرغم من كونه الموقع الأحدث و الأصغر حجماً، شهد سناب شات النمو الأكثر إبهاراً.

و لدى سناب شات حوالي ٢٠٠ مليون مستخدماً نشطاً شهرياً و ١٠٠ مليون يومياً مما يجعله متقدماً عن باق المواقع المنافسة خلال ٤ سنوات و يليه موقع انستقرام بنسبة ١٨٠ مليون مستخدماً نشطاً شهرياً لعام ٢٠١٤ و بالتالي تشير هذه الأرقام إلى أسرع نمواً لشبكات مواقع التواصل الاجتماعي المرئية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز سناب شات بالمستخدمين الأكثر تفاعلاً بعدد ٤٠٠ مليون لقطة يومياً. و كان مستخدمي تويتر ينشرون ٥٠ مليون تغريدة يومياً في عام ٢٠١٠ حيث كان الموقع الوحيد الذي تجاوز عدد التغريدات عدد المستخدمين.

و في عام ٢٠١٤، قدرت نسبة نمو سناب شات و التي تعد ملفتة بمعدل ٥٧ بالمئة لكن تويتر شهد نمواً يقدر بمعدل ٢٠٠ بالمئة بين عام ٢٠٠٩ و ٢٠١٠، و أما موقع انستقرام تقدم بنسبة ٥٠ بالمئة خلال ٩ أشهر في عام ٢٠١٤.

و لا شك أن نمو سناب شات مثيراً للاهتمام، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن خلال الفترة ما بين عام ٢٠١٠ و ٢٠١١ أصبحت شبكة مواقع التواصل الاجتماعي روتينية، لهذا فإن نضوج قاعدة شبكة مواقع التواصل الاجتماعي دفع انستقرام و سناب شات للعمل على تقديم خدمات مختلفة و مميزة عن غيرها من المواقع،علماً أن بحلول عام ٢٠١٤ حيث لمعت هذه الخدمات و سجلت نسبا هائلة، كان الجمهور مدركا لكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مصدر

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*