الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مواقع أخرى / بنترست / قيادة بنتريست لأصحاب المتاجر الإلكترونية

قيادة بنتريست لأصحاب المتاجر الإلكترونية

pinterest-drives-traffic-and-online-commerce-657x360

يعد  بنتريست من  تطبيقات التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً في الوقت الحالي و لكنه مقارنة بموقع فيس بوك مثلاً لا يزال صغيراً. و مع ذلك أثبت قدرته على جذب عدد لا  بأس به من المتابعين و قدرته على تفعيل النشاط التجاري. و إن لم تكن ممن يعرفون هذه المعلومة سنوضح لك هنا آخر الإحصائيات التي قامت بها شركة Shopify لتعطينا المزيد من التفاصيل.

و توضح Shopify أن بنتريست ليس فقط ثاني أقوى مواقع التواصل الاجتماعي لجذب التجار بعد موقع فيس بوك بل إن المبلغ الذي ينفقه المسوقون عليه أكبر مقارنة بأي موقع آخر، حيث ينفقون في المتوسط ما يقارب من 50 دولاراً على متاجرهم.

و 93% من المتسوقين يقضون وقتهم في التخطيط لمشترياتهم و 96% يستخدمونه لجمع معلومات عن المنتجات. و هل تعلم أن هناك ما يقارب من 2 مليون شخص يقومون بإرسال خاصية الدبابيس (Pins) للمنتجات يومياً.

إن تجار التجزئة المهتمين بحركة البيع على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تطمئن نفوسهم إلى أن بنتريست لديه القدرة على التسويق لهم و إظهارهم بشكل جيد جداً. ففي عام 2015 جاءت 80٪ من طلبات الشراء من خلال  بنتريست من أجهزة الهواتف! وبالنسبة لأولئك الأشخاص القلقون بأنه موقع في المقام الأول للنساء لابد أن يفكروا مرة أخرى. فعلى الرغم من أنه لا يزال هناك العديد من النساء على الموقع، إلا أن عدد جمهور الذكور تضاعف بين عامي 2013 و 2014 وما زال ينمو.

وأحد الأسباب التي تجعل  بنتريست موقعاً جيداً هو دورة انتشار الصورالتي أخذت خاصية (Pins)، حيث يتم إعادة دبسها (Re-pinned) في المتوسط 11 مرة، وبالتالي هذا يعني تزايد في الانتشار بشكل كبير. لذا، من الهام أن تستخدم زر “دبسه” “Pin it” لمساعدة مستخدمين متجرك في إمكانية نشرمعلوماتك بشكل أكبر!

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*