الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / ٦ أمور لا تشاركها بمواقع التواصل الاجتماعي

٦ أمور لا تشاركها بمواقع التواصل الاجتماعي

    هل تسمح للآخرين بسرقة منزلك؟ أعني أنهم يدخلون إلى حياتك الشخصية وإلى مكان إقامتك ويتعرفون على نمط حياتك، الكثير منا يشارك معلوماته الخاصة، بل إن الكثير من حالات السرقة حدثت في بعض الدول بسبب مشاركة أفراد معلوماتهم الخاصة، فاستغلها اللصوص في اختيار أفضل الأوقات لسرقة منازلهم، ولعل أبرز 6 أمور يجب عليك ألا تشاركها بمواقع التواصل الإجتماعي: ➊ أي أمر لا تريد مشاركته مع الآخرين؛ عليك باختصار الخصوصية لمشاركتك، حيث إن الكثير منا لا يدرك أن معلوماته الشخصية قد تكون متاحة للجميع. 
❷ مشاركتك للكلمات السرية مع الآخرين؛ لا تعطِ تلميحات واضحة للأمور التي تخصصها ككلمات سرية بحساباتك، مع…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 0.75 ( 1 أصوات)
0

 

 

online-privacy-surveillance

هل تسمح للآخرين بسرقة منزلك؟ أعني أنهم يدخلون إلى حياتك الشخصية وإلى مكان إقامتك ويتعرفون على نمط حياتك، الكثير منا يشارك معلوماته الخاصة، بل إن الكثير من حالات السرقة حدثت في بعض الدول بسبب مشاركة أفراد معلوماتهم الخاصة، فاستغلها اللصوص في اختيار أفضل الأوقات لسرقة منازلهم، ولعل أبرز 6 أمور يجب عليك ألا تشاركها بمواقع التواصل الإجتماعي:

➊ أي أمر لا تريد مشاركته مع الآخرين؛ عليك باختصار الخصوصية لمشاركتك، حيث إن الكثير منا لا يدرك أن معلوماته الشخصية قد تكون متاحة للجميع.


❷ مشاركتك للكلمات السرية مع الآخرين؛ لا تعطِ تلميحات واضحة للأمور التي تخصصها ككلمات سرية بحساباتك، مع الوقت سيتم اختراق حساباتك ولضمان ذلك عليك بتغيير كلمات المرور بين فترة وأخرى.


❸ـ نقلك للمحادثات الشخصية لا تنقل ما تم بينك وبين أشخاص آخرين دون علمهم بنيتك لمشاركتها، كتصوير شاشة الجوال مثلاً، ويكون هذا التصرف أداة تعرض نفسك للمساءلة القانونية، بتهمة التشهير.

❹ صور أطفالك؛ يختلف الكثيرون معي في ذلك، إلا أن الواقع يذكر استغلال صور الأطفال وبيعها على الإنترنت أو استخدامها بالإعلانات التجارية على الإنترنت.

➎ مشاركة مكان وجودك للجميع؛ بعض تطبيقات الهاتف الجوال تسمح بمشاركة وتحديد الموقع الجغرافي لكل مواقع التواصل الاجتماعي، مما يسمح للآخرين أن يعرفوا الأماكن التي تحبها..

❻ الأسرار الوظيفية؛ يصف القانونيون بعض المستندات بالسري للغاية، لاحتوائها على بيانات لا يجب مشاركتها، وهناك مؤسسات تمنع التصوير الفوتوغرافي بأي وسيلة كانت، منعاً لنقل أسرارها للخارج، أو ذكرك للموازنات الخاصة بعملك أو بشخصك تعتبر من الأمور السرية.

الحل لو أردت الابتعاد عن كل هذه المشاكل أن تبتعد تماماً عن التواصل بالمواقع الاجتماعية.

المصدر

 

عن عمار محمد

عمار محمد
مستشار ومدرب الإعلام الإجتماعي ، مؤلف كتاب التواصل الذكي ، قدم عدة استشارات ودورات لمؤسسات وشركات داخل وخارج دولة قطر، كاتب بجريدة الشرق القطرية في مجال الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*