الرئيسية / التسويق / التأثير / #أنت_مراقب، مع وسائل التواصل الاجتماعي

#أنت_مراقب، مع وسائل التواصل الاجتماعي

Screen Shot 2015-07-05 at 11.50.14 AM

#أنت_مراقب هو ليس شعار أطلقته منظمة معينة، لكنه كان عنوان لأحد حلقات البرنامج الرمضاني الشهير “خواطر” في موسمه الأخير.

في هذه الحلقة عرض مقدم البرنامج “أحمد الشقيري” تجربة عملية لواقع العالم بشكل عام مع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام بتشكيل فريق للبحث عن معلومات الأشخاص المتواجدين في المنطقة عن طريق أسمائهم للبحث عن حساباتهم الشخصية على الفيس بوك و أخذ المعلومات المتاحة للجميع وبدأ بسردها واحدة تلو الأخرى مما أثار العديد من التساؤلات حول مصدر هذه المعلومات. من جهة أخرى قام بتجربة على تطبيق سناب شات حيث استطاع عبر تطبيق آخر أن يقوم بحفظ مقطع فيديو مرسل إليه.

وفي ختام الحلقة قام بتجربة جديدة من نوعها تعبر عن هوس تجميع قاعدة كبيرة من الأصدقاء الوهميين ( أي أصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون لقائهم شخصياً أو حتى التحدث معهم )، جمع في هذه التجربة بين صديقين وهميين على أرض الواقع.

هذا لا يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الخطر المحتوم الذي لابد الحذر منه، لكنها سيف ذو حدين يجب الحرص من المعلومات التي تقوم بكتابتها و التأكد من ضبط الخصوصية على حساباتك الشخصية.

في ما يلي بعض النسب للعمليات التي تتم خلال دقيقة واحدة على وسائل التواصل الاجتماعي :

  • أكثر من ٢٠٠ مليون بريد إلكتروني يتم إرساله
  • تحميل أكثر من ٥٠ ألف تطبيق على الهواتف الذكية
  • مشاهدة أكثر من ٢٠ مليون صورة على تطبيقأو موقع “فليكر”
  • تسجيل دخول ٢٧٠ ألف مستخدم على الفيس بوك
  • ارسال أكثر من ١٠٠ ألف تغريدة على تويتر
  • البحث عن ٢ مليون معلومة عبر محرك البحث “قوقل”
  • مشاهدة أكثر من مليون فيديو على “اليوتيوب”

كل هذا خلال دقيقة واحدة أي أنه وبمجرد انتهائك من قراءة هذه الإحصائيات تكون جميع هذه الأرقام تحققت. هذا لان جزء كبير من حياة البشرية موجود على وسائل التواصل الاجتماعي أو الإنترنت وهو ما أطلق عليه الشقيري بالعالم الوهمي أو الخيالي.

  

#أنت_مراقب هو ليس شعار أطلقته منظمة معينة، لكنه كان عنوان لأحد حلقات البرنامج الرمضاني الشهير “خواطر” في موسمه الأخير. في هذه الحلقة عرض مقدم البرنامج “أحمد الشقيري” تجربة عملية لواقع العالم بشكل عام مع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام بتشكيل فريق للبحث عن معلومات الأشخاص المتواجدين في المنطقة عن طريق أسمائهم للبحث عن حساباتهم الشخصية على الفيس بوك و أخذ المعلومات المتاحة للجميع وبدأ بسردها واحدة تلو الأخرى مما أثار العديد من التساؤلات حول مصدر هذه المعلومات. من جهة أخرى قام بتجربة على تطبيق سناب شات حيث استطاع عبر تطبيق آخر أن يقوم بحفظ مقطع فيديو مرسل إليه. وفي ختام…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*