الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / كيف احتفل العالم ب” يوم الإعلام الاجتماعي “؟

كيف احتفل العالم ب” يوم الإعلام الاجتماعي “؟

 

Happy Social Media Day

 

للمرة السادسة سنوياً، احتفل الآلاف من الناس بيوم الإعلام الاجتماعي في جميع أنحاء العالم يوم 30 يونيو.

بدأت “ماشابل” أو “Mashable” يوم الإعلام الاجتماعي في عام 2010 باعتبارها وسيلة لتكريم نمو وسائل الإعلام الاجتماعية والثورة الرقمية. الآن في عام 2015، تشمل هذه المناسبة مئات الاحتفالات والتجمعات في جميع أنحاء العالم من قِبل الأشخاص للتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي وما وصلت إليه من نجاح كبير وعرض حقائق وإحصائيات ولذكر آخر تطورات هذا المجال الضخم. تم أيضاً نشر الآلاف من التغريدات، صور على انستقرام  ومشاركات الفيس بوك كذكرى لهذه المناسبة على وسم #SMDay.

احتفالات قطر

Social Media Qatar

 

احتفلت الدوحة بيوم الإعلام الاجتماعي لأول مرة بالتعاون مع “I Love Qatar” و “Zomato” و “Doha Heat”  و “Social Media Solutions” والعديد من الشركات الأخرى، وحضر الاحتفال أكثر من 120 شخص و 17 متحدث ، حيث تضمن العديد من الأنشطة ولاقت تفاعلاً كبيرًا من قِبل الحضور.

تم مناقشة بعض المواضيع المهمة مثل أفضل طرق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وأيضاً تم نقاش موضوع رمضان والإعلام الاجتماعي ومواضيع أخرى مشوقة مثل كيفية وضع استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي.

استخدم المشاركون وسم #SMDayQR وقاموا بنشر صور الاحتفال والأخبار المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي وتم تسليم جوائز قيمة لبعض المشاركين في نهاية الاحتفال.

تغطية لفعالية يوم الإعلام الاجتماعي

https://storify.com/yasserm86/mashable-social-media-day-2015-in-qatar

احتفالات جامايكا

miami2

احتفلت جامايكا بيوم الإعلام الاجتماعي ، وأبرز ما شملته أحداث 2015 و تضمن الاحتفال خطاباً رئيسياً من وزير الشباب والثقافة الذي شارك بنصائح عن العلامات التجارية الرقمية لرجال الأعمال و المديرين التنفيذيين للتسويق. عرضت أيضاً موضوعات مثل : كيف يمكن للمدونين أن تتحول أفكارهم الإبداعية إلى أعمال تجارية . وكان هناك لجنة من كبار المدونين المحليين الذين تقاسموا آراءهم حول كيفية كسب العيش من خبرتك.

انتهى الاحتفال مع ” tweetup ” – أو اجتماع وجها لوجه من مستخدمي تويتر – للتحدث على مدينة كينغستون الجميلة.

احتفالات كولومبو

colombo

 

احتفلت عاصمة سري لانكا بيوم الإعلام الاجتماعي للسنة الرابعة على التواليفي ال 28 من شهر يونيو،وحضر الحفل 550 شخصاً . تم تقسيم الاحتفال إلى حدثين كبيرين .

صباحاً ، اجتمع أكثر من 120 شخصاً من المتخصصين في مجال التسويق ورجال الأعمال لمناقشة تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية على مكان العمل ، و في المساء حضر أكثر من 450 شخصاً حفل توزيع الجوائز لعشاق وسائل التواصل الاجتماعي وأفضل المستخدمين فائدةًً وتأثيرًا.

احتفالات برشلونة

Zoom-SMday-banner-color-wide-1

كان الاحتفال السنوي الثاني بيوم الإعلام الاجتماعي في المدينة الإسبانية حافلاً بالتعلم و التواصل في فندق W برشلونة . حضر الحدث أكثر من 200 شخص، و شارك الحضور موضوعاتهم ونقاشاتهم على الوسم #SMDayBCN ولوحات من أصحاب النفوذ عن وسائل الاعلام الاجتماعي.

احتفالات ساوث فلوريدا

southflorida

شهد الاحتفال بيوم الإعلام الاجتماعي 2015 العديد من الأنشطة ، وجذب أكثر من 423 زائرًا و 25 متحدثاً حيث تم مناقشة تأثير وسائل الإعلام الاجتماعي من خلال ورش عمل ومؤتمرات، ولم يمضي وقت طويل ليصبح وسم #SMDSFL علامة التصنيف رقم واحد في ميامي.

 

المصدر

    للمرة السادسة سنوياً، احتفل الآلاف من الناس بيوم الإعلام الاجتماعي في جميع أنحاء العالم يوم 30 يونيو. بدأت "ماشابل" أو "Mashable" يوم الإعلام الاجتماعي في عام 2010 باعتبارها وسيلة لتكريم نمو وسائل الإعلام الاجتماعية والثورة الرقمية. الآن في عام 2015، تشمل هذه المناسبة مئات الاحتفالات والتجمعات في جميع أنحاء العالم من قِبل الأشخاص للتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي وما وصلت إليه من نجاح كبير وعرض حقائق وإحصائيات ولذكر آخر تطورات هذا المجال الضخم. تم أيضاً نشر الآلاف من التغريدات، صور على انستقرام  ومشاركات الفيس بوك كذكرى لهذه المناسبة على وسم #SMDay. احتفالات قطر   احتفلت الدوحة بيوم الإعلام…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*