الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / دراسة: % 43 من صفحات فيس بوك تستخدم خدمة الإعلانات المدفوعة.

دراسة: % 43 من صفحات فيس بوك تستخدم خدمة الإعلانات المدفوعة.

قصد تتبع و رصد معدلات النمو و الإنخراط (growth and engagement average)خلال شهر مايو المنصرم ، قامت Locowise وهي وكالة  مختصة في تحليل منصات الإعلام الاجتماعي، (قامت) بتتبع أنشطة 5000 صفحة عبر موقع فيس بوك، و في ما يلي أهم ما خلصت إليه من نتائج: نسب الإعجاب بالصفحات: عرف معدل الإعجاب بالصفحات عبر فيس بوك ارتفاعا طفيفا و متواضعا مقارنة مع المعدل المسجل عبر انستغرام خلال نفس المدة ، و تصل النسب على التوالي ل 0.2 و 1.95 بالمائة. و تتفوق الصفحات التي لم تتجاوز الألف معجب تلك التي يفوق عدد معجبيها المليون من حيث…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0
Source: http://www.entrepreneur.com/

Source: entrepreneur.com


قصد تتبع و رصد معدلات النمو و الإنخراط (growth and engagement average)خلال شهر مايو المنصرم ، قامت Locowise وهي وكالة  مختصة في تحليل منصات الإعلام الاجتماعي، (قامت) بتتبع أنشطة 5000 صفحة عبر موقع فيس بوك، و في ما يلي أهم ما خلصت إليه من نتائج:

  • نسب الإعجاب بالصفحات:

عرف معدل الإعجاب بالصفحات عبر فيس بوك ارتفاعا طفيفا و متواضعا مقارنة مع المعدل المسجل عبر انستغرام خلال نفس المدة ، و تصل النسب على التوالي ل 0.2 و 1.95 بالمائة. و تتفوق الصفحات التي لم تتجاوز الألف معجب تلك التي يفوق عدد معجبيها المليون من حيث معدل النمو ب 0.7 بالمائة.

استخدام الصفحات لخدمة الإعلانات:

أزيد من 43 بالمائة من الصفحات الملاحظة  تستخدم خدمة فيس بوك للإعلانات، و تعتبر الصفحات الواسعة الإنتشار الّأكثر لجوءًا لهذه الخدمة (48.28 بالمائة مقابل 23.81 بالمائة في صفوف الصفحات ذات الإنتشار المحدود).

 

  • معدل الوصول (reach average):

يصل معدل وصول المنشور الواحد  الخاص بالصفحات المدروسة ل 8.34 بالمائة من مجموع إعجابات الصفحة لشهر مايو ،  و الملاحظ أنه كلما زاد عدد إعجابات الصفحة كلما كان معدل وصول المنشورات في تراجع ( 6.62 بالمائة مقابل 14.88 بالمائة فيما يخص الصفحات التي تحظى بأقل نسبة إعجاب).

 

  • معدل الإنخراط (engagement average):

يبلغ معدل انخراط المستخدمين الذين يستقبلون منشورات الصفحات الواسعة الإنتشار 6.61 بالمائة  (بعبارة أوضح  يصل معدل الإنخراط للمنشور الواحد ل0.55 بالمائة ) ، و يضل الرقم ضئيلا مقارنة مع معدل الإنخراط عبر انستقرام الذي يصل ل 2.81 بالمائة من مجموع المتابعين.

للإطلاع على مزيد من النتائج: locowise

المصدر: Social Media Today

عن رقية الدهبي

رقية الدهبي
Information Scientist & Marketing specialist

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*