الرئيسية / التسويق / الإعلانات / دراسة تحذر من ازدياد الحسابات الوهمية على انستقرام

دراسة تحذر من ازدياد الحسابات الوهمية على انستقرام

instagram-followers-rantic

أجريت دراسة جديدة من قِبل عدة باحثين عن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير بالصور “انستقرام” وذلك بمراقبة حوالي 10.2 مليون حساب على الانستقرام ومنها الحسابات الشهيرة للفنانين و الممثلين وقد توصلوا إلى عدة نتائج مثيرة للإهتمام منها أن هناك 8% من الحسابات الموجودة في التطبيق مزيفة ، أي أن الحسابات الشهيرة  قد قامت بشراء ما يعادل 20,000 حساب مزيف على الانستقرام مقابل 100 دولار أمريكي على مدار الشهر.

كما أن هناك أيضاً عدة أرقام هامة مثل نسبة الحسابات المزيفة والتي وصلت إلى 7.9% وأن الحسابات الغير فعالة للمستخدمين وصلت إلى 29.9% وهم من يكتفون بنشر صورة واحدة فقط أو فيديو بين فترات الطويلة على الإنستقرام تمتد إلى أن تكون منشورًا في شهر واحد فقط وهنا يلاحظ أن نقطة التفاعل تكون ضعيفة أو شبه معدومة. ومن المعروف عن شركة انستقرام أنها تعتبر واحدة من الشركات شديدة الكُره للحسابات المزيفة.

الجدير بالذكر أن شركة انستقرام قد قامت بتنفيذ قرار وهي المقصلة وذلك لوجود الكثير من الحسابات المزيفة والمتابعين الوهميين مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في عدد المتابعين لكثير من المستخدمين خاصة المستخدمين المعتمدين اعتماد كاملاً على شراء الحسابات المزيفة. وهناك تجارة بحد ذاتها لشراء الحسابات المزيفة معروفة ومنتشرة على الإنترنت.

المصدر 

أجريت دراسة جديدة من قِبل عدة باحثين عن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير بالصور “انستقرام” وذلك بمراقبة حوالي 10.2 مليون حساب على الانستقرام ومنها الحسابات الشهيرة للفنانين و الممثلين وقد توصلوا إلى عدة نتائج مثيرة للإهتمام منها أن هناك 8% من الحسابات الموجودة في التطبيق مزيفة ، أي أن الحسابات الشهيرة  قد قامت بشراء ما يعادل 20,000 حساب مزيف على الانستقرام مقابل 100 دولار أمريكي على مدار الشهر. كما أن هناك أيضاً عدة أرقام هامة مثل نسبة الحسابات المزيفة والتي وصلت إلى 7.9% وأن الحسابات الغير فعالة للمستخدمين وصلت إلى 29.9% وهم من يكتفون بنشر صورة واحدة فقط أو فيديو بين…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن حنين سعيد

حنين سعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*