الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / الدراسات / ما هي نسب إدمان مواقع التواصل الإجتماعي ؟

ما هي نسب إدمان مواقع التواصل الإجتماعي ؟

أكدت دراسة حديثة أن التعاطي مع مواقع التواصل الإجتماعي يساعد على تفعيل مادة "الدوبامين" و هذا يدل على أن تأثيرها على الدماغ يشبه إلى حد كبير تأثير الشعور بالحب عليه. و لا يزال الجدل قائما حول ما إن كان استعمال مواقع التواصل قد يؤدي لدرجة الإدمان، خصوصا أنها باتت تحظى بحصة الأسد من انشغالات العديد من الأشخاص. و في نفس السياق، تم إرفاق الدراسة ببعض الأرقام و الإحصائيات لرسم صورة واضحة حول مفهوم الإدمان المتعلق بمواقع التواصل الإجتماعي . و فيما يلي أهم ما خلصت إليه الدراسة : يخصص الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0
Source:  citieswebsolution

Source: citieswebsolution

أكدت دراسة حديثة أن التعاطي مع مواقع التواصل الإجتماعي يساعد على تفعيل مادة “الدوبامين” و هذا يدل على أن تأثيرها على الدماغ يشبه إلى حد كبير تأثير الشعور بالحب عليه. و لا يزال الجدل قائما حول ما إن كان استعمال مواقع التواصل قد يؤدي لدرجة الإدمان، خصوصا أنها باتت تحظى بحصة الأسد من انشغالات العديد من الأشخاص.

و في نفس السياق، تم إرفاق الدراسة ببعض الأرقام و الإحصائيات لرسم صورة واضحة حول مفهوم الإدمان المتعلق بمواقع التواصل الإجتماعي . و فيما يلي أهم ما خلصت إليه الدراسة :

  1. يخصص الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة آخر 3 ساعات من يومهم لاستعمال مواقع التواصل مقابل ساعتين يقضيها المستخدمون بين سن 20 و 29.
  2. 17 دقيقة يوميا، ذلك هو معدل الوقت الذي يقضيه أكثر من مليار شخص في استعمال مواقع التواصل،و بمعنى آخر، فقد يساوي أو يفوق مجموع ما يقضيه كل مستعملي فيس بوك في اليوم الواحد 39 سنة !
  3. 18 بالمائة من مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي لا يستطيعون قضاء بضع ساعات دون زيارتها.
  4. 28 بالمائة من مستعملي آيفون يدخلون حساب تويتر قبل الإستيقاظ من النوم.
  5.  قد يقضي الشخص ما بين 60 إلى 80 بالمائة من مدة عمله التي تتطلب اتصالا بشبكة الأنتيرنيت في أشياء أخرى لا علاقة لها بعمله.
  6. فيما يخص عدد المنشورات:
  • 5 ملايين صورة تنشر يوميا عبر موقع انستغرام.
  • 500 مليون تغريدة يوميا عبر تويتر.
  • ينقر مستعملو جوجل + 500 مليون مرة يوميا على جوجل+1.
  • ينضم مستخدمان في كل ثانية لموقع لينكد إن.
  • يقضي مستعمل يوتوب 15 دقيقة من يومه على الموقع

 

المصدر:

Social Media Today

عن رقية الدهبي

رقية الدهبي
Information Scientist & Marketing specialist

تعليق واحد

  1. مقال رائع و احصائيات مهمة جدا تجعلنا نعيد النظر في هاته المواقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*