الرئيسية / التسويق / التأثير / حظر حسابات داعش على مواقع التواصل الإجتماعي قريباً

حظر حسابات داعش على مواقع التواصل الإجتماعي قريباً

 

 

1409491566456.cached

 

تم مؤخراً تشكيل جماعة بوليسية على مستوى قارة أوروبا لتتبع وحظر جميع حسابات داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم تأسيس  وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” لتقوم بالعمل مع شركات تواصل اجتماعي من غير أسماء لتتبع حسابات داعش و إقفال كل حساب جديد يتم إنشائه بعد ساعتين من بدءه.

و تفيد إحصائيات “يوروبول” أن ما يعادل 5000 مواطن أوروبي من بريطانيا، وفرنسا، وبلجيكا، وهولندا قد نزحوا إلى مناطق قوى داعش للإنضمام إليهم مما يؤكد قوة التأثير التي تمتلكها المنظمة على مواقع التواصل الإجتماعي.

و يقول روب واينرايت (مدير يوروبول) أن فريقه سيبدأ العمل ابتداءً من 1 يونيو وأنها: “طريقة فعّالة لمكافحة المشكلة” وأضاف أن متابعة جميع حسابات داعش كانت مهمة كبيرة جداً وليست بالسهلة: “يجب علينا أن نربط ما نراه على الإنترنت باستخباراتنا وما يتم مشاركته معنا عبر خدمات الشرطة الأوروبية ليتم استهدافنا بنسبة أكبر وبالتالي معرفة المحرّك الرئيسي لكل حساب والتركيز على إغلاق الحساب”

الجدير بالذكر هنا أن داعش كمنظمة تمتلك نسبة كبيرة من المؤيدين على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لو تم إغلاق حساباتهم  تأثيرهم الفكري سيظل موجوداً في عقول أتباعهم.

 

المصدر:

البي بي سي

      تم مؤخراً تشكيل جماعة بوليسية على مستوى قارة أوروبا لتتبع وحظر جميع حسابات داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم تأسيس  وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" لتقوم بالعمل مع شركات تواصل اجتماعي من غير أسماء لتتبع حسابات داعش و إقفال كل حساب جديد يتم إنشائه بعد ساعتين من بدءه. و تفيد إحصائيات "يوروبول" أن ما يعادل 5000 مواطن أوروبي من بريطانيا، وفرنسا، وبلجيكا، وهولندا قد نزحوا إلى مناطق قوى داعش للإنضمام إليهم مما يؤكد قوة التأثير التي تمتلكها المنظمة على مواقع التواصل الإجتماعي. و يقول روب واينرايت (مدير يوروبول) أن فريقه سيبدأ العمل ابتداءً من 1 يونيو وأنها: "طريقة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*