الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / الفيسبوك واستهلاك أقل للبيانات

الفيسبوك واستهلاك أقل للبيانات

fb lite

أطلق الفيسبوك نسخة خفيفة من تطبيقه على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حيث يطلق على النسخة الجديدة  “فيس بوك لايت Facebook Lite”.

يأتي الفيسبوك بهذه الخطوة حرصاً منها على توفر الخدمة للمستخدمين من الدول الناشئة حيث يستهلك قدر منخفض من البيانات التي تناسب خدمات الإنترنت المتوفرة لديهم. حيث أوضح فيسبوك في بيان على موقعهم الرسمي بأن هذه النسخة تأتي بحجم أقل من ١ ميجابايت تسهيلاً لمستخدمي الفيسبوك في الدول الناشئة حتى وإن كانت مواصفاته منخفضة.

من جانب آخر، ذكرت شركة الفيسبوك أن التطبيق يحتوي على جميع المميزات الرئيسية المتواجدة على التطبيق الأصلي مثل : آخر التحديثات، الصور، الإشعارات الجديدة، إضافة إلى كتابة تحديثات الحالة للمستخدم.

يذكر أن هذه الخطوة تعتبر أحد مبادرات فيس بوك لصالح الدول الناشئة إضافة إلى خدمة “ إنترنت دوت إيدج” الذي يتيح إنترنت مجاني لمناطق تعاني من ضعف في شبكات الاتصال.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي للأجهزة التي يبدأ إصدارها ٢.٢ فما فوق.

المصدر

أطلق الفيسبوك نسخة خفيفة من تطبيقه على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حيث يطلق على النسخة الجديدة  “فيس بوك لايت Facebook Lite”. يأتي الفيسبوك بهذه الخطوة حرصاً منها على توفر الخدمة للمستخدمين من الدول الناشئة حيث يستهلك قدر منخفض من البيانات التي تناسب خدمات الإنترنت المتوفرة لديهم. حيث أوضح فيسبوك في بيان على موقعهم الرسمي بأن هذه النسخة تأتي بحجم أقل من ١ ميجابايت تسهيلاً لمستخدمي الفيسبوك في الدول الناشئة حتى وإن كانت مواصفاته منخفضة. من جانب آخر، ذكرت شركة الفيسبوك أن التطبيق يحتوي على جميع المميزات الرئيسية المتواجدة على التطبيق الأصلي مثل : آخر التحديثات، الصور، الإشعارات الجديدة،…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*