الرئيسية / التسويق / التأثير / حقيقة #سارة_إبراهيم!

حقيقة #سارة_إبراهيم!

sara ibrahim 3

#سارة_إبراهيم هو اسم ارتبط بالآونة الأخيرة بطفلة سعودية تعاني من مرض السرطان بالدم تتلقى علاجها في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية والتي أظهر العديد من المتابعين تعاطفهم و تفاعلهم معها سواءً كانوا مشاهير أو أمراء أو سياسيين.

في البداية انطلق هاشتاق #صديق_سارة ليعبر فيه المتابعين عن تضامنهم مع سارة و تشجيعاً منهم لبقائها صامدة ضد المرض، بعدها بدأ صاحب حساب #سارة_إبراهيم بطلب مساعدات مالية تمكن سارة من إكمال علاجها، حيث قام العديد من مستخدمي موقع تويتر بإرسال المساعدات المالية إلى الحساب البنكي المذكور في الحساب هذا بالإضافة إلى حملات التبرعات التي قام بانشاءها المغردون. من ناحية أخرى أظهر مغردون آخرون تعاطفهم بتأدية العمرة عنها و كتابة القصائد و حلق شعر رؤوسهم .

sara ibrahim 2 sara ibrahim

لكن وبعد ثلاثة أشهر تقريباً من ابتداء قصة #سارة_إبراهيم أثبت مستخدمون حقيقة الأمر و كشفوا عن الهوية الصحيحة لصاحبة الصورة المزعوم أنها #سارة_إبراهيم بأنها طفلة أمريكية تتلقى علاجها من مرض السرطان بالدم منذ عام 2013 وأن والديها قاموا بنشر مراحل علاجها على حساب خاص بالطفلة على موقع فيسبوك.

و في هذه الأثناء قام صاحب حساب #سارة_إبراهيم بإلغاء الحساب بعد انتشار وسم (هاشتاق) #كذبة_سارة_إبراهيم الذي لقي استياء البعض من استغلال مشاعر المغردين تجاه طفلة وهمية و استغلال أموالهم، فيما عبر البعض عن احترامهم للمشارع الصادقة التي يتحلى بها المتعاطفون والمتبرعون وأن ما زال هناك قلوب صادقة تحب الخير و العطاء. من جانب آخر انتشرت صور ساخرة لبعض التغريدات التي قام البعض بنشرها آنذاك (قبل اكتشاف الكذبة) وصور تخيلية عن حالهم بعد معرفة الحقيقة.

الجدير بالذكر هو كيف استطاع مستخدموا وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي وهي تويتر أن تساعد في تصعيد الموضوع في فبراير و هي نفس الوسيلة التي كشف مستخدموها في أواخر مايو حقيقة حساب #سارة_إبراهيم.

#سارة_إبراهيم هو اسم ارتبط بالآونة الأخيرة بطفلة سعودية تعاني من مرض السرطان بالدم تتلقى علاجها في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية والتي أظهر العديد من المتابعين تعاطفهم و تفاعلهم معها سواءً كانوا مشاهير أو أمراء أو سياسيين. في البداية انطلق هاشتاق #صديق_سارة ليعبر فيه المتابعين عن تضامنهم مع سارة و تشجيعاً منهم لبقائها صامدة ضد المرض، بعدها بدأ صاحب حساب #سارة_إبراهيم بطلب مساعدات مالية تمكن سارة من إكمال علاجها، حيث قام العديد من مستخدمي موقع تويتر بإرسال المساعدات المالية إلى الحساب البنكي المذكور في الحساب هذا بالإضافة إلى حملات التبرعات التي قام بانشاءها المغردون. من ناحية أخرى أظهر مغردون آخرون…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*