حقيقة خدعة تشارلي

main486-620x381

بعد ضجة الفستان اجتاحت خدعة أخرى مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة تويتر بشكل هائل وأصبحت واحدة من أقوى المتداولات فيه. مع العلم، أنها واحدة من الصيحات في الدول الأجنبية ، و لا أعلم كيف انطلت هذه الخدعة عليهم واعتقدوا بالفعل أن هناك مايدعى تشارلي وروحه بالمكان، فلا تجعلها تخدعك أنت أيضاً عندما تصل إليك. فمن هو تشارلي هذا الذي ينطقون بإسمه عندما يقومون بفعل هذه الخدعة ؟

تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة وهو رجل ذو عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور بين حين وآخر وهذه اللعبة تعتبر عقيدة من عقائد المكسيكيين القديمة ولكنها لم تكن معروفة بتاتاً وهي عبارة عن تحضير لروح تشارلي. سوف أتكلم عن هذه الخدعة للذين لم يسمعوا عنها من قبل، فالبداية سوف تقوم بإحضار قطعة من الورق وستقوم بتقسيمها إلى خطين متقاطعين وضع في المنتصف نقطة، سيظهر أمامك أربعة مربعات، قم بكتابة كلمة Yes في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار، و No في أعلى اليسار وأسفل اليمين، مع عنوان Charlie Charlie are you there؟ بعدها  قم باحضار قلمين من الرصاص وضعهما فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع، واتركهما تماماً واستمر في قول عبارة Charlie Charlie are you there?، وإن كانت روح تشارلي الشيطانية متواجدة بالمكان سيتحرك القلم تلقائياً بدون أي تدخل من أي جهة كانت، كما هو موضح بالصورة. ولكن كيف يتحرك القلم بدون أي تدخل بعد ثباته؟

وهل روح تشارلي متواجدة بالفعل لتستجيب لهذه التعويذة؟ منطقياً، الخدعة هنا فيزيائية بحتة تكمن في عاملين فالعامل الأول هو الجاذبية والعامل الثاني والأهم هو موضع القلمين.و الطريقة التي يوضع بها القلمين بشكل معاكس من المستحيل ثباتهم وسكونهم إلا على سطح مستوي تماماً بنسبة 100% وإذا كان السطح مائلاً قليلاً بنسبة تقدر بأقل من نصف بالمائة فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي تؤثر على نقطة إلتقاء القلمين، ولا ننسى خفة وزن القلم التي من الممكن تحريكه عن طريق التنفس بقربه فقط ! وعند بداية وضع القلمين يظلان في سكون لبضع ثواني كفيلة بترديدك عبارة تشارلي تشارلي هل انت هنا؟ لكي يتحرك القلم العلوي تلقائياً. وفي التجارب التي أنتشرت من النادر جداً وضع القلمين على سطح مستوي بهذه الدرجة لذا تكون النتيجة هي تحريك القلم عند أغلب الأشخاص، أما عن الورقة والرسومات وما إلى ذلك فما هي إلا تكملة للخدعة لتظهر بالشكل المثالي.

و من المحزن فعلاً تصديق البشر لهذه السخافات في وجود هذا الكم الهائل من العلم و التكنولوجيا حولنا ، فمع بعض البحث الذي لا يُكلف سوى وقت قصير يستطيع أي شخص معرفة الخدعة أين تكمن من خلال العديد من النظريات الفيزيائية المعروفة للجميع.

 

المصدر

 

بعد ضجة الفستان اجتاحت خدعة أخرى مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة تويتر بشكل هائل وأصبحت واحدة من أقوى المتداولات فيه. مع العلم، أنها واحدة من الصيحات في الدول الأجنبية ، و لا أعلم كيف انطلت هذه الخدعة عليهم واعتقدوا بالفعل أن هناك مايدعى تشارلي وروحه بالمكان، فلا تجعلها تخدعك أنت أيضاً عندما تصل إليك. فمن هو تشارلي هذا الذي ينطقون بإسمه عندما يقومون بفعل هذه الخدعة ؟ تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة وهو رجل ذو عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور بين حين وآخر وهذه اللعبة تعتبر عقيدة من عقائد المكسيكيين القديمة ولكنها لم تكن معروفة بتاتاً وهي عبارة عن…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 1.6 ( 2 أصوات)
0

عن حنين سعيد

حنين سعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*