الرئيسية / التسويق / الإعلانات / الفيسبوك يكشف عن سماتك الشخصية

الفيسبوك يكشف عن سماتك الشخصية

Screen Shot 2015-05-26 at 10.27.58 PM

كشفت آخر الأحداث أن مستخدمي الفيسبوك  الذين يحدثون  الحالة الرومانسية عن شركائهم العاطفيين يتميزون بإنعدام الثقة بالنفس. و بالنسبة للأشخاص الذين يتباهون بممارسة الرياضة و إتباع أنظمة الحمية و إنجزاتهم في الحياة على مواقع التواصل الإجتماعية عادةً يكونون أشخاص نرجسيون .

و من ما يدعو إلى الدهشة هو أن هذه التحديثات تعكس السمات الشخصية للناس على موقع الفيسبوك. و من المهم أن نتعلم أن كتابة الناس لبعض المواضيع الخاصة على الفيسبوك يؤدى إلى الشعور بالمكافاة من خلال التعليقات و الإعجاب .

مستخدمي الفيسبوك الذين يحصلون على التعليقات يميلون إلى تجربة فوائد الإندماج الإجتماعي على عكس الذين لايستقبلون تعليقات يشعرون بعدم الإهتمام.

تم تجميع ٥٥٥ بيان من مستخدمي الفيسبوك الذين أكملو إستقصاء على النترنت لقياس السمات الشخصية الخمسة و هي : العصابية، الإنفتاح، الإتفاق ,الإلتماس و الإنبساط بالإضافة إلى الثقة بالنفس و النرجسية.

وجدت الأبحاث أن الناس الذين يشعرون بقلة الثقة بالنفس يحدثون بإستمرار حالتهم الإجتماعية و الرومانسية على الفيسبوك.

أما بالنسبة لتحديثات النرجسيون المتكررة تكون بدافع حاجتهم للإهتمام . و مع تلقي العديد من التعليقات و الإعجاب ، يشير هذا إلي إفتخار النرجسيون و سعيهم إلى الشعور بالمعزة التى يريدونها.

ومن وجهة نظر أخرى يمكن النظر إلى تحديثات الحالة الإجتماعية  لمساعدة الناس لتجنب المواضيع التي تكون مصدر إزعاج أكثر من مصدر ترفيه.

المصدر

كشفت آخر الأحداث أن مستخدمي الفيسبوك  الذين يحدثون  الحالة الرومانسية عن شركائهم العاطفيين يتميزون بإنعدام الثقة بالنفس. و بالنسبة للأشخاص الذين يتباهون بممارسة الرياضة و إتباع أنظمة الحمية و إنجزاتهم في الحياة على مواقع التواصل الإجتماعية عادةً يكونون أشخاص نرجسيون . و من ما يدعو إلى الدهشة هو أن هذه التحديثات تعكس السمات الشخصية للناس على موقع الفيسبوك. و من المهم أن نتعلم أن كتابة الناس لبعض المواضيع الخاصة على الفيسبوك يؤدى إلى الشعور بالمكافاة من خلال التعليقات و الإعجاب . مستخدمي الفيسبوك الذين يحصلون على التعليقات يميلون إلى تجربة فوائد الإندماج الإجتماعي على عكس الذين لايستقبلون تعليقات يشعرون بعدم…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*