الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / لماذا قررت روسيا أن تعاقب مواقع التواصل الإجتماعي؟

لماذا قررت روسيا أن تعاقب مواقع التواصل الإجتماعي؟

google_facebook_twitter

قامت وكالة مراقبة الإتصالات في روسيا بالتهديد بمعاقبة كل من شركات فيسبوك وقوقل وتويتر بالإضافة لحظر الخدمات والمواقع الخاصة بهم في روسيا متهمينهم بممارسة أنشطة غير قانونية على أراضيهم. وكان نائب مدير وكالة مراقبة الإتصالات مكسيم نيسنزوف قد وجه إنذار للثلاث شركات في بداية شهر مايو الجاري زاعماً بأنهم قاموا بانتهاك قانون التدوين. حيث أن هذه المواقع لم تقدم المعلومات التي طلبتها السلطات الروسية عن بعض الحسابات والمواقع.

وقانوناً، يتم تغريم الشركات المخالفة بمبلغ قدره 300 ألف روبل عند مخالفتهم الأولى،و 500 الف روبل عند مخالفتهم الثانية أو حظر خدمتهم لمدة شهر، مما قد تسبب خسارة مادية أكثر من حجم الغرامة نفسها. حيث أن الحظر سوف يؤثر على مجموعة من المواقع الأخرى البارزة التي تقدمها الشركات الثلاث، مثل إنستقرام المملوك لموقع الفيسبوك، وموقع الفيديو اليوتيوب التابع لشركة قوقل، والعديد من المواقع الأخرى.

 

المصدر: موقع سكاي نيوز

 

قامت وكالة مراقبة الإتصالات في روسيا بالتهديد بمعاقبة كل من شركات فيسبوك وقوقل وتويتر بالإضافة لحظر الخدمات والمواقع الخاصة بهم في روسيا متهمينهم بممارسة أنشطة غير قانونية على أراضيهم. وكان نائب مدير وكالة مراقبة الإتصالات مكسيم نيسنزوف قد وجه إنذار للثلاث شركات في بداية شهر مايو الجاري زاعماً بأنهم قاموا بانتهاك قانون التدوين. حيث أن هذه المواقع لم تقدم المعلومات التي طلبتها السلطات الروسية عن بعض الحسابات والمواقع. وقانوناً، يتم تغريم الشركات المخالفة بمبلغ قدره 300 ألف روبل عند مخالفتهم الأولى،و 500 الف روبل عند مخالفتهم الثانية أو حظر خدمتهم لمدة شهر، مما قد تسبب خسارة مادية أكثر من حجم الغرامة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*