الرئيسية / التسويق / لماذا تحتاج لكتابة أجندة الإعلام الإجتماعي ؟

لماذا تحتاج لكتابة أجندة الإعلام الإجتماعي ؟

calendar

 

ليس من المفاجيء أن تعرف أن الإعلام الإجتماعي قد يزيد عوائد الأرباح لديك إذا تم إستخدماه بالطريقة السليمة و الصحيحة ، 74٪ من المسوقين لاحظوا زيادة في الزوار و المتسوقين بعد إمضاء 6 ساعات في الإعلام الإجتماعي و هناك 78٪ من الشعب الأمريكي يقولون أن الإعلام الإجتماعي يؤثر في قراراتهم عند شراء منتج ما ، و لكن هل يمكن لأجندة الإعلام الإجتماعي أن تغير كل ذلك ؟ و ما الذي يجب أن يتوافر بها ؟

 

أجندة الإعلام الإجتماعي يجب أن تساعدك على تطوير إستراتيجية عملك ، ليس ذلك وحسب ولكنها أيضاً توفر عليك الوقت الذي تضيعه و تجعلك تعرف أفضل المصادر التي تمدك بالمعلومات ، و تساعدك على معرفة أفضل محتوى لديك و الذي سيضيف تأثيراً أكبر مع جمهورك ، و لكن عليك في البداية معرفة ما هي أهم المقومات التي يجب توفرها في أجندة الإعلام الإجتماعي :

1- أجندة الإعلام الإجتماعي يجب أن تكون سهلة القراءة و يجب أن تتوفر بها جميع المعلومات عن إستراتيجية التسويق .

2- يجب توفر رموز لكل قناة في الإعلام الإجتماعي بجانب المحتوى المكتوب لها .

3- يجب أن يكون محتوى كل شهر في ورقة منفصلة و تغيير الألوان للتفرقة بين الأسابيع الأيام.

4- يجب أن يكون هناك جزء خاص لمعرفة الكاتب لكل محتوى .

 

و لكن هناك 4 أسباب رئيسية تدفعك لكتابة أجندة للإعلام الإجتماعي و سوف نناقشها سوياً في السطور القادمة

 

1- أجندة الإعلام الإجتماعي تساعدك على متابعة تطور المحتوى .

2- تساعدك الأجندة على الإبتعاد عن النشر في الأوقات فقيرة التواجد بالناس .

3- تساعدك على تفادي البريد الإلكتروني المزعج ” Spam ”

4- تبعدك عن نشر الأبحاث التي ليس لها جمهور

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*