الرئيسية / التقنية والمعلومات / الإحصائيات والتحليل / حرب العلامات التجارية الغذائية في الإعلام الاجتماعي

حرب العلامات التجارية الغذائية في الإعلام الاجتماعي

 

Food

 

من مطاعم على شبكات الإعلام الاجتماعي. قامت الشركة بالتركيز على فيس بوك و تويتر و تحليل البيانات من حيث عدد مرات ذِكر العلامة التجارية و سرعة الإستجابة و المشاعر الإيجابية أو السلبية الموجهة لكل مطعم أو منتج.

كلما زاد ارتفاع تصنيف الشركة من حيث عدد أو كمية الذِكر في تغريدات أو مشاركات، كلما كانت التعليقات أكثر سلبية. سلسلة مطاعم الوجبات السريعة مثل تاكو بيل، دومينوز ، و ساب واي لديهم الكثير من المشاركات على شبكات التواصل من قبل الناس و المتابعين و العملاء، لكن هذه المشاركات قد تكون سلبية.

 

CNBC

 

هناك أيضاً بعض العلامات التجارية مثل “7UP” أو “سفن آب” والتي تميل إلى الحصول على تعليقات إيجابية على وسائل الإعلام الاجتماعي، ولكن من عدد قليل من الناس. ووفقا للبيانات ، فمن النادر أن تحصل علامة تجارية على تعليقات و معنويات ايجابية بكثرة. “Coca-Cola” أو “كوكا كولا” هي عملياً العلامة التجارية الوحيدة التي إستطاعت على التأثير في الناس بشكل مؤثر و إيجابي و بالتالي حصلت على مشاركات و تعليقات إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

1

 

قال باحث المحتوى جيمز لفجوي أن حساب العلامة التجارية Frosted Mini-Wheats هو الأقل من حيث الفاعلية و النشاط. لذلك لا يستفيد من الرسائل الإيجابية المعاد تغريدها من العلامة التجارية نفسها . وقال إنه يمكن للمستوى على شبكات التواصل الاجتماعي المتدني السماح لبعض التعليقات السلبية أن تنتشر و بالتالي تنعكس سلباً على المنتج.

 

المصدر

    من مطاعم على شبكات الإعلام الاجتماعي. قامت الشركة بالتركيز على فيس بوك و تويتر و تحليل البيانات من حيث عدد مرات ذِكر العلامة التجارية و سرعة الإستجابة و المشاعر الإيجابية أو السلبية الموجهة لكل مطعم أو منتج. كلما زاد ارتفاع تصنيف الشركة من حيث عدد أو كمية الذِكر في تغريدات أو مشاركات، كلما كانت التعليقات أكثر سلبية. سلسلة مطاعم الوجبات السريعة مثل تاكو بيل، دومينوز ، و ساب واي لديهم الكثير من المشاركات على شبكات التواصل من قبل الناس و المتابعين و العملاء، لكن هذه المشاركات قد تكون سلبية.     هناك أيضاً بعض العلامات التجارية مثل "7UP"…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*