الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / 5 نصائح لتحويل جمهورك من تويتر إلى مدونتك

5 نصائح لتحويل جمهورك من تويتر إلى مدونتك

يقول المدوّن جيف بولاس عن تجربته الشخصيه أن تويتر كان خلطته السرية في التسويق لأي علامة تجارية حيث أنه أدرك بأن تويتر كموقع تواصل اجتماعي قادر على جمهرة الكثير من الناس لمتابعة شيء معين وبالتالي قام بعمل تغريدات تحتوي رابط مدونته ومن تجربته يقول جيف: “أي تغريدة من دون رابط هي فرصة ضائعة”.

كيف تأكد جيف من صحّة كلامه؟

يقدّم جيف إحصائية تؤكد كلامه خلال 3 أشهر عن مواقع التواصل الخاصة به التي تجلب أكثر عدد من التابعين لمدونته:

Twitter-traffic (1)

 

كما هو موضّح في الجدول فإن تويتر يكتسح النسبة المئوية لأكثر الناس زيارة لمدونة جيف من خلال مواقع التواصل الإجتماعي. ما لاحظه جيف هو كيف يؤثر تويتر على آلية كسب الجمهور، فعن طريق التغريدة يقوم الناس بزيارة المدونة عن طريق الضغط على الرابط، وبالتالي بناء حركة في محرّك البحث.

ومن خلال تجربته يقدّم جيف 5 نصائح ناتجة عن 6 سنوات من الخبرة لتحريك جمهورك وتوجيههم:

1- الوسوم، حيث أن المغردين في تويتر يغردون عن الآف المواضيع يومياً و وجود الوسم يسهّل عملية متابعة تغريدات عن مواضيع تهمك.

2- استخدم مشاركات مرئية، فعندما بدأ موقع تويتر كان محصور فقط على النصوص الكتابية ومع الوقت بدأ يتغيّر ليحتوي صور ومن ثم فيديوهات. فبناءً على الإحصائيات التي جمعها جيف من الإنترنت تفيد أن التغريدات التي تحتوي على صور تكون في قائمة المفضّلة بنسبة 89% ونسبة إعادة تغريدها هي 150%!

3- التغريد بشكل مستمر، حيث أن تويتر يختلف عن الفيسبوك والمدونات وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي، فتويتر هو عرض زمني لأفكارك وكتاباتك ويجب الإستمرار عليه.

4- منشن المؤثرون، فهذا يساعدك على جذب انتباهم و بالتالي توسيع نطاقك.

5- اكتب عناوين رائعة، فمثلاً عندما تقرأ جريدة، يجذب المقال ذو العنوان الملفت، وهذا تماماً ينطبق على مواقع التواصل الإجتماعي فالجمهور أو أي متابع لن يقرأ موضوع لا يجذبه عنوانه.

 

المصدر اضغط هنا

 

يقول المدوّن جيف بولاس عن تجربته الشخصيه أن تويتر كان خلطته السرية في التسويق لأي علامة تجارية حيث أنه أدرك بأن تويتر كموقع تواصل اجتماعي قادر على جمهرة الكثير من الناس لمتابعة شيء معين وبالتالي قام بعمل تغريدات تحتوي رابط مدونته ومن تجربته يقول جيف: "أي تغريدة من دون رابط هي فرصة ضائعة". كيف تأكد جيف من صحّة كلامه؟ يقدّم جيف إحصائية تؤكد كلامه خلال 3 أشهر عن مواقع التواصل الخاصة به التي تجلب أكثر عدد من التابعين لمدونته:   كما هو موضّح في الجدول فإن تويتر يكتسح النسبة المئوية لأكثر الناس زيارة لمدونة جيف من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*