الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / الإعلام الإجتماعي بالأرقام

الإعلام الإجتماعي بالأرقام

social-media-apps

 

 

 

 

الجميع يستخدم الإعلام الإجتماعي في زمننا الحالي ، لكن هل تسائل احدنا من قبل عن عدد الأشخاص الذين يستعملون الإعلام الإجتماعي ؟ هل تسائلنا إذا ما كنا نستفيد بالفعل من إستخدامنا لوسائل الإعلام الإجتماعي ؟ أم اننا فقط نضيع أوقاتنا ؟

 

بالتأكيد مدى الإستفادة من الإعلام الإجتماعي تختلف من شخص لآخر و تعتمد على كيفية إستخدامه لوسائل الإعلام الإجتماعي ، و الشخص نفسه هو من يحدد إذا ما استفاد من الإعلام الإجتماعي أو العكس ، بإمكانك إمضاء نصف يومك تستخدم الإعلام الإجتماعي و لا تستفيد ، و بإمكانك أيضاً أن تمضي 20 دقيقة فقط و تستفيد أقصى الإستفادة عبر قراءة مقال أو مشاهدة مقطع فيديو أو صورة .

 

فيما يلي سنستعرض سوياً الأرقام التي نشرها موقع Social Bakers عن مواقع الإعلام الإجتماعي :

 

الفيسبوك :

هناك 1.390.000.000 مستخدم شهرياً لموقع الفيسبوك و منهم نسبة 86٪ يستخدمون موقع الفيسبوك عبر الهاتف الجوال ، وقد وصل عدد المستخدمين الفعالين يومياً في الفيسبوك إلى 890 مليون مستخدم منهم 84٪ من مستخدميه يدخلون للموقع عبر تطبيقات الهاتف الجوال .

 

تويتر :

وصل عدد المستخدمين لموقع تويتر 284 مليون مستخدم شهرياً و منهم 80٪ يستخدمون الموقع عبر تطبيقات الهواتف ، و كان نتاج هؤلاء المستخدمين 500 مليون تغريدة في اليوم .

 

اليوتيوب :

أما عن موقع اليوتيوب الذي لا يمكن أن يمر يوم بدونأن يشاهد المرء مقطع واحد على الأقل من هذا الموقع ، فهناك بليون مستخدم لموقع اليوتيوب منهم 80٪ خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، و يتم مشاهدة 6 مليار ساعة شهرياً في هذا الموقع .

        الجميع يستخدم الإعلام الإجتماعي في زمننا الحالي ، لكن هل تسائل احدنا من قبل عن عدد الأشخاص الذين يستعملون الإعلام الإجتماعي ؟ هل تسائلنا إذا ما كنا نستفيد بالفعل من إستخدامنا لوسائل الإعلام الإجتماعي ؟ أم اننا فقط نضيع أوقاتنا ؟   بالتأكيد مدى الإستفادة من الإعلام الإجتماعي تختلف من شخص لآخر و تعتمد على كيفية إستخدامه لوسائل الإعلام الإجتماعي ، و الشخص نفسه هو من يحدد إذا ما استفاد من الإعلام الإجتماعي أو العكس ، بإمكانك إمضاء نصف يومك تستخدم الإعلام الإجتماعي و لا تستفيد ، و بإمكانك أيضاً أن تمضي 20 دقيقة فقط و…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*