الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / بوابة الشرق : “ثقافي الطفولة” يختتم ورش “التواصل الإلكتروني الآمن”

بوابة الشرق : “ثقافي الطفولة” يختتم ورش “التواصل الإلكتروني الآمن”

IMG_9714 (Large)

 

 

اختتم المركز الثقافي للطفولة ورش “التواصل الإلكتروني الآمن” بالتعاون مع عدة مدارس بالدولة مستهدفا المرحلتين الثانوية والإعدادية من الجنسين، وذلك بمقر المركز في “كتارا”.

وقدم الورشة الأستاذ عمار محمد ،المدرب المعتمد في مجال التواصل الاجتماعي، واستهدفت تعريف الاطفال بمواقع التواصل الاجتماعي وأبعادها الآمنةمن خلال التجارب التطبيقية بالإضافة إلى الجانب النظري . وقد استفاد من هذه الورش 200 طفل من المرحلة الإعدادية والثانوية.

وصرحت الأستاذة منى المزروعي مديرة إدارة الأنشطة المجتمعية، بأن المركز يسعى من خلال هذه البرامج لإعداد الناشئة لمواجهة تحديات الحياة الإلكترونية خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته الأجهزة الإلكترونية والتي أصبحت تؤثر على حياة الأطفال وتأخذ حيز كبير من حياتهم . وأشادت الأستاذة منى بالتعاون الكبير بين المركز والجهات المشاركة في إقامة مثل هذه الورش .

ولفت عمار محمد إلى عدة محاور منها : أسس نشر التعليقات والمحتويات على مواقع التواصل الاجتماعي ،حقوق النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، طرق الحماية من الابتزاز الالكتروني ، خطوات التصفح الآمن وغيرها.

وحول طرق الحماية من الابتزاز الإلكتروني نصح الاطفال إلى ضرورة تجنب تحميل الصور الخاصة على أي حساب في مواقع التواصل الاجتماعي لأن الصور هي الأمر الذي يستقطب أغلب المبتزين. كما أكد للأطفال على ضرورة المحافظة على قوة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم على حسابات الفيسبوكوالتويتر وعدم الافصاح عن كلمة المرور الخاصة بهم إلى أي شخص كان.

وحول مدى استفادة الاطفال من الورشة ومدى تفاعلهم معها قالت عائشة حمد المالكي ،الطالبة بالصف الثامن : ” استفدت الكثير من هذه الورشة مثل ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة والحفاظ على حساباتنا في مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق. ”

فيما قالت سارة المومني: ” أفادتني هذه الورشة في عدة أمور منها ضرورة ربط حساباتنا في مواقع التواصل الاجتماعي بأرقام الجوال أو البريد الالكتروني لحمايتها من الاختراق. ”

 

 

المصدر

    اختتم المركز الثقافي للطفولة ورش "التواصل الإلكتروني الآمن" بالتعاون مع عدة مدارس بالدولة مستهدفا المرحلتين الثانوية والإعدادية من الجنسين، وذلك بمقر المركز في "كتارا". وقدم الورشة الأستاذ عمار محمد ،المدرب المعتمد في مجال التواصل الاجتماعي، واستهدفت تعريف الاطفال بمواقع التواصل الاجتماعي وأبعادها الآمنةمن خلال التجارب التطبيقية بالإضافة إلى الجانب النظري . وقد استفاد من هذه الورش 200 طفل من المرحلة الإعدادية والثانوية. وصرحت الأستاذة منى المزروعي مديرة إدارة الأنشطة المجتمعية، بأن المركز يسعى من خلال هذه البرامج لإعداد الناشئة لمواجهة تحديات الحياة الإلكترونية خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته الأجهزة الإلكترونية والتي أصبحت تؤثر على حياة الأطفال وتأخذ…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*