الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / مراهقة في المحكمة لنشر صورة صديقتها

مراهقة في المحكمة لنشر صورة صديقتها

juryduty

 

جميعنا يعلم أن نشر صورة أي شخص بدون علمه على مواقع التواصل الإجتماعي يعتبر جريمة للتعدى على خصوصية هذا الشخص ، و أن هناك في كل دولة لجنة مخصصة للجرائم الإلكترونية تتعامل مع مثل هذه الحالات.

حسب ما نشرت صحيفة ” 24/7 Emirates News ” الاماراتية في تغطيتها لقضية كان طرفيها طفلتان صغار السن ، نشرت فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً صورة لصديقتها بدون الاستئذان منها أو اخذ تصريح بالنشر منها او من عائلتها – التي قاضتها لاحقاً لنشر الصورة -.

والدة الطفلة صاحبة الـ 13 عاماً كانت تطلع على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بابنتها لتنصدم بصورة لابنتها على صفحة لصديقة ابنتها ، خافت الام من أن تم استغلال هذه الصورة بطريقة سيئة ، فتحدثت إلى زوجها و بوردهم ذهبوا إلى ابنتهم ليوجهوا إليها بعض الأسئلة ، شعرت الفتاة الصغيرة بالخوف فكذبت خوفاً من أن تقع في مشكلة و اخبرتهم أن صديقتها نشرت الصورة بدون علمها ، الأمر الذي دفع والديها بالتوجه لرفع قضية على الفتاة الأخرى لتعديها خصوصية ابنتهم الصغيرة.

لم تكن إلا مسألة وقت حتى اكتشفت العائلة أن الصورة تم نشرها بعلم من ابنتهم ، ليس فقط ذلك ، بل هي من طلبت من صديقتها نشر الصورة ، و عند علم العائلة بهذه المعلومات قررت التنازل عن القضية و لكن بعد فوات الأوان ، فقانون الجرائم الإلكترونية يمنع التنازل أو حل المشكلة بالتساوي .

بعد ذلك تم تحويل القضية إلى المحكمة و هناك لم تستطيع الفتاة المتهمة بجلب الأدلة التي تقنع المحكة أن صديقتها وافقت أو طلبت منها نشر الصورة ، و قامت المحكمة الأولية بإعتبار الفتاة مذنبة و تحويل القضية إلى المحكمة العليا ، و ما زالت العائلتين تحاول حل المشكلة و يتمنون مراعاة سن الفتاة الصغير من قبل المحكمة.

 

المصدر

  جميعنا يعلم أن نشر صورة أي شخص بدون علمه على مواقع التواصل الإجتماعي يعتبر جريمة للتعدى على خصوصية هذا الشخص ، و أن هناك في كل دولة لجنة مخصصة للجرائم الإلكترونية تتعامل مع مثل هذه الحالات. حسب ما نشرت صحيفة " 24/7 Emirates News " الاماراتية في تغطيتها لقضية كان طرفيها طفلتان صغار السن ، نشرت فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً صورة لصديقتها بدون الاستئذان منها أو اخذ تصريح بالنشر منها او من عائلتها - التي قاضتها لاحقاً لنشر الصورة -. والدة الطفلة صاحبة الـ 13 عاماً كانت تطلع على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بابنتها لتنصدم بصورة لابنتها…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

تعليق واحد

  1. انا بنت بعمر ال14
    وماعندي اي برنامج تواصل الحمد لله
    بس شنو الي خلة البنت تكذب على اخلها
    ودخلت صديقتها السجن بسببها
    انا برأيي تتعاقب البنت الي كذبت
    لانو صديقتها مالها دنب
    بس الله يستر من هل الزمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*