الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / طرق تحسين صور الإعلام الإجتماعي

طرق تحسين صور الإعلام الإجتماعي

 

Cute_Picture_55

( الفيسبوك ، إنستقرام ، بنتريست ، سناب شات ، فلكر ، تمبلر ، و أحياناً تويتر ) جميعهم يعتمد على الصور القادمة و المحملة من قبلك أنت كمصدر أولي للمحتوى الذي يتم نشره بها ، هناك مئات الملايين من الصور التي يتم تحميلها و تداولها يومياً في مواقع التواصل الإجتماعي و في الإعلام الإجتماعي بصفة عامة ، فلماذا ليست جميعها صور جيدة ؟ ما هو سبب تواجد صور سيئة الجودة ؟

هناك العديد من الناس الذين لديهم ذوق في التقاط الصور ، منهم من يتشاركها مع الغير في الإعلام الإجتماعي و منهم من يحتفظ بها لنفسه ، التصوير ليس فقط هواية ، و لكن هو أيضاً يتطور بالممارسة و باتباع قواعد الخبراء في التصوير ، فيما يلي سنستعرض أهم أربع نصائح للتحسين من الصور التي تشاركها في الإعلام الإجتماعي ، هي نصائح للتصوير بصفة عامة و لكن إذاذ اتبعتها ستكون كل صورك لها منظور آخر:

 

1- إبتعد عن المركز :

لا تجعل هدف الصورة الرئيسي في منتصف الصورة ، هناك نظرية تسمى النظرية الثلاثية أو Rule of thirds ، و التي يتم فيها تقسيم إطار الصورة إلى 9 مربعات متساوية ، و ينصح جميع الخبراء بأن تكون الصورة بعيدة عن المركز ، بأنه إما أن تنحاز لليمين أو لليسار ، فقد قيل أن هذا الشي مريح للعين.

 

2- الإضاءة :

عند تصويرك أي شيء لا يجب عليك أن تشتري عدة خاصة للإضاءة ، فقط كل ما عليك فعله هو إستعمال الإضاءة الطبيعية بذكاء ، فلا تجعل مصدر الضوء ( سواء كان الشمس أو نافذة أو ضوء سيارة ) خلف الهدف ، هذا سيجعل الهدف معتماً ، كل ما عليك فعلها هو أن تكون العدسة في نفس إتجاه الإضاءة ، بمعنى زن يكون مصدر الضوء ساطعاً خلف الكاميرا و ليس الهدف ، و بالتالي سيكون الهدف منيراً و واضحاً.

 

3- الخلفية :

يجب عليك إختيار الخلفية بعناية ، هناك بعض الصور التي تأخذ وقتك في إلتقاطها ، فعليك الإهتمام بجميع التفاصيل التي قد تجمل من الصورة و تجعل منها شيء جميل ، إختر شيئاً مناسباً واضحاً جميلاً لا يضايق العين.

 

4- الزوايا:

هذه النقطة تعتمد على نظرة المصور ، يجب عليك إختيار زاوية غريبة تجمل من الصورة و لا تجعلها سيئة ، مثلاً من أكثر النصائح المتداولة للتصوير هي إما الإقتراب من الأرض لإلتقاط الصورة أو الإرتفاع قدر الإمكان ، فلا تستغربوا إذا وجدتوا بعض المصورين مستلقين على ظهورهم لإلتقاط صورة ما .

 

المصدر

  ( الفيسبوك ، إنستقرام ، بنتريست ، سناب شات ، فلكر ، تمبلر ، و أحياناً تويتر ) جميعهم يعتمد على الصور القادمة و المحملة من قبلك أنت كمصدر أولي للمحتوى الذي يتم نشره بها ، هناك مئات الملايين من الصور التي يتم تحميلها و تداولها يومياً في مواقع التواصل الإجتماعي و في الإعلام الإجتماعي بصفة عامة ، فلماذا ليست جميعها صور جيدة ؟ ما هو سبب تواجد صور سيئة الجودة ؟ هناك العديد من الناس الذين لديهم ذوق في التقاط الصور ، منهم من يتشاركها مع الغير في الإعلام الإجتماعي و منهم من يحتفظ بها لنفسه ، التصوير…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*