الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / الدراسات / دراسة حالة لانتخابات المجلس البلدي بدولة قطر

دراسة حالة لانتخابات المجلس البلدي بدولة قطر

sms-whitepaper-ent5abatيستخدم أغلب المرشحين وسائل التواصل الاجتماعي لعرض لوائحهم و برامجهم الانتخابية ،حيث جرى إقتراع انتخابات المجلس البلدي في الثالث عشر من مايو 2015.

حسب نتائج بحث فريق عمل سوشال ميديا سولوشنس وجدنا أن أغلب المرشحين استخدموا بعض الوسائل أكثر من غيرها، مثل: الواتساب ، حيث لاحظنا أن معظم المرشحين استخدمو هذه الطريقة لدعوة الجماهير لدعمهم و التصويت لهم ونشر برامجهم الانتخابية، هذا بالاضافة إلى التويتر و فيسبوك حيث نشر بعض المرشحين صور الحملات الانتخابية الخاصة بهم، و مواعيد تجمعاتهم و مواقعها يصحبها تغطية للأحداث الجارية المتعلقة بحملاتهم. من جانب آخر زود بعض المرشحين ناخبيهم ببريد الكتروني للتواصل عبره و إرسال متطلباتهم و اقتراحاتهم بما يخص مصلحة العامة.

هذا بالاضافة إلى استخدام خاصية الهاشتاقات في تويتر حيث لاحظنا أن أكثر استخدام للهاشتاق #انتخابات_المجلس_البلدي حيث بلغت عدد التغريدات في تاريخ 26-إبريل-2015 أكثر من 3000 تغريدة ، ومن جانب آخر ظهر في يوم الاقتراع الموافق 13- مايو-2015 هاشتاق #مرشحي_المجلس_البلدي_قطر2015 وكان هو الأكثر استخداماً حسب تحليل فريق عمل سوشال ميديا سولوشنس.

والجدير بالذكر أن هذه الدراسة و جميع الأرقام المذكورة هي أرقام حسب الحسابات المتوفرة على الهاشتاق #انتخابات_المجلس_البلدي والبحث عن حسابات المرشحين حيث وصلنا إلى 20% من حسابات المرشحين و الوسائل المستخدمة للحملات الخاصة بهم حيث لم توضح بعض الحملات معلومات عن الحسابات الخاصة بهم.

 

مجموعة من نتائج الدراسة

sms-whitepaper-ent5abat5

لتنزيل الدراسة كاملة اضغط هنا

 

 

يستخدم أغلب المرشحين وسائل التواصل الاجتماعي لعرض لوائحهم و برامجهم الانتخابية ،حيث جرى إقتراع انتخابات المجلس البلدي في الثالث عشر من مايو 2015. حسب نتائج بحث فريق عمل سوشال ميديا سولوشنس وجدنا أن أغلب المرشحين استخدموا بعض الوسائل أكثر من غيرها، مثل: الواتساب ، حيث لاحظنا أن معظم المرشحين استخدمو هذه الطريقة لدعوة الجماهير لدعمهم و التصويت لهم ونشر برامجهم الانتخابية، هذا بالاضافة إلى التويتر و فيسبوك حيث نشر بعض المرشحين صور الحملات الانتخابية الخاصة بهم، و مواعيد تجمعاتهم و مواقعها يصحبها تغطية للأحداث الجارية المتعلقة بحملاتهم. من جانب آخر زود بعض المرشحين ناخبيهم ببريد الكتروني للتواصل عبره و إرسال متطلباتهم…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*