الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / ماذا يحدث في الإعلام الإجتماعي خلال دقيقة ؟

ماذا يحدث في الإعلام الإجتماعي خلال دقيقة ؟

socialclock

 

 

الإعلام الإجتماعي أصبح حديث الساعة ، لا يوجد شخص في العالم واعي أو يستخدم التكنولوجيا لا يستخدم الإعلام الإجتماعي أو لا يملك حساب في احدى قنوات التواصل الإجتماعي ، الأمر لا يعتبر موضة و ليس مجرد موجة مفتعلة و ستذهب ، الإعلام الإجتماعي أصبح أمراً لا بد منه في الوقت الحالي ، فهو وسيلة التواصل الأولى في العالم ، بينك و بين أصدقائك و حتى عائلتك .

 

نتيجة للتواجد الضخم و الكبير لجميع الأشخاص في العالم على مواقع الإعلام الإجتماعي ، و نظراً لإمتلاك كل شخص أكثر من حساب في نفس الموقع أو حساب في أكثر من قناة ، نتج عن هذا زيادة الأرقام في جميع القنوات حسب إستعمال الأشخاص ، و سنستعرض سوياً ماذا يحدث في الإعلام الإجتماعي خلال دقيقة.

 

الفيسبوك :

لا يختلف أحد على أن الفيسبوك يعتبر ظاهرة أحدثت نقلة نوعية في الإعلام الإجتماعي و هذا بسبب الوسائط التي يتم مشاركتها عبر هذا الموقع من 1.44 مليار مستخدم فعال شهرياً ،إستناداً إلى الإحصائيات التي نشرها موقع الفيسبوك في مارس الماضي  يتبادل هؤلاء المستخدمون معدل 31.25 مليون رسالة في الدقيقة و أيضاً هناك 2.77 مليون مقطع فيديو يتم مشاهدته كل دقيقة على الفيسبوك .

 

تويتر :

مستخدمو تويتر الشهريين الذين وصل عددهم إلى 288 مليون مستخدم فعال شهرياً كان لهم رقماً ليس بالقليل ، فهناك 347.222 تغريدة في الدقيقة، هذا بمراعاة بعض المغردين أصحاب التغريدات القليلة أو المنعدمي التغريد ، و أيضاً يجب العلم أن هناك الكثير من المغردين تصل تغريداتهم إلى 40 تغريدة في اليوم و ربما أكثر.

 

لينكد إن :

لينكد إن ، الموقع ذو الـ 347 مليون مشترك ، بمعدل مستخدِمَين جدد في كل ثانية ، و 17.361 ملف يتم مشاهدتهم في الدقيقة .

 

انستقرام :

أكثر من 30 مليار صورة تمت مشاركتها على موقع انستقرام خلال أربع سنوات و نصف ، هذه الشركة المملوكة من قبل الفيسبوك لديها 300 مليون مستخدم فعال شهرياً منهم 30٪ متمركزين في الولايات المتحدة الأمريكية ، هناك 48.611 صورة يتم مشاركتها في الدقيقة على هذا الموقع ، و هناك 1.73 مليون إعجاب للصور في الدقيقة.

 

اليوتيوب :

اليوتيوب موقع المقاطع الأول في العالم و الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم الذين يشاهدون مئات الملايين من الساعات يومياً ، هناك حوالي 300 ساعة يتم تحميلها كل دقيقة على اليوتيوب ، مرتفعاً بنسبة 50٪ منذ العام الماضي.

 

فاين :

فاين التطبيق الذي يبلغ من العمر سنتين و الذي قدم مفهوماً جديداً لمشاركة مقاطع فيديو لا تتخطى 6 ثواني ، في بداية 2015 كان هناك أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على فاين في اليوم و ذلك بمعدل 1.041.66 مشاهدة في الدقيقة .

 

    الإعلام الإجتماعي أصبح حديث الساعة ، لا يوجد شخص في العالم واعي أو يستخدم التكنولوجيا لا يستخدم الإعلام الإجتماعي أو لا يملك حساب في احدى قنوات التواصل الإجتماعي ، الأمر لا يعتبر موضة و ليس مجرد موجة مفتعلة و ستذهب ، الإعلام الإجتماعي أصبح أمراً لا بد منه في الوقت الحالي ، فهو وسيلة التواصل الأولى في العالم ، بينك و بين أصدقائك و حتى عائلتك .   نتيجة للتواجد الضخم و الكبير لجميع الأشخاص في العالم على مواقع الإعلام الإجتماعي ، و نظراً لإمتلاك كل شخص أكثر من حساب في نفس الموقع أو حساب في أكثر من…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*