الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / 6 نصائح لتُبقي أبنائك آمنين في الإعلام الإجتماعي

6 نصائح لتُبقي أبنائك آمنين في الإعلام الإجتماعي

online2

شارفت اجازة نهاية العام على الوصول ، و سيبدأ الأطفال و الشباب في تمضية وقت أطول مع الإعلام الإجتماعي ليبقوا متصلين بأصدقاء المدرسة خلال فترة الاجازة ، هذا غير تكوين الصداقات الجديدة و لمشاركة لحظات اجازتهم مع الجميع.كما نعرف جميعاً زن الإعلام الرجتماعي و الانترنت بصفة عامة عبارة عن سلاح ذو حدين ، فعلى مقدار الفائدة الموجودة ، تبقى خطورة هذه التكنولوجيا و خاصة الإعلام الإجتماعي ، فللأسف يتواجد بعض الأشخاص الذين قد يستغلون الأطفال و الشباب عبر سرقة ببيناتهم و استغلالها لابتزازهم أو لإزعاجهم.

فيما يلي سنستعرض 6 نصائح لتُبقي أبنائك في أمان على الإعلام الإجتماعي:

1- اجعل ملف ابنك الشخصي دائماً خاص و غير متاح إلا للعائلة و الأصدقاء ، حتى لا يتمكن أحد من رؤية الصور المنشورة و التواريخ المهمة.

2- احرص على انهم لا ينشرون التفاصيل المهمة و الخاصة ، كرقم الهاتف أو المنزل أو العناوين ، و أيضاً اسم المدرسة.

3- عند نشرهم الصرو أو مقاطع الفيديو ، احرص على ان ينشروا فقط المقاطع او الصور التي تجد انها مناسبة للنشر.

4- احرص على ان يمتلك ابنائك كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسرعة ، و ايضاً احرص على تغيير الرقم السري مرة كل ثلاثة شهور.

5- لا تسمح لهم بقبول طلبات الصداقة لمن لا يعرفوهم أو متابعة المجهولين.

6- دائماً كن على مقربة من اطفالك ، و افتح لنفسك نافذة الحديث معهم من وقت لآخر ، و اسالهم اذا ما تلقوا رسالة من شخص غامض او شخص لا يعرفونه.

شارفت اجازة نهاية العام على الوصول ، و سيبدأ الأطفال و الشباب في تمضية وقت أطول مع الإعلام الإجتماعي ليبقوا متصلين بأصدقاء المدرسة خلال فترة الاجازة ، هذا غير تكوين الصداقات الجديدة و لمشاركة لحظات اجازتهم مع الجميع.كما نعرف جميعاً زن الإعلام الرجتماعي و الانترنت بصفة عامة عبارة عن سلاح ذو حدين ، فعلى مقدار الفائدة الموجودة ، تبقى خطورة هذه التكنولوجيا و خاصة الإعلام الإجتماعي ، فللأسف يتواجد بعض الأشخاص الذين قد يستغلون الأطفال و الشباب عبر سرقة ببيناتهم و استغلالها لابتزازهم أو لإزعاجهم. فيما يلي سنستعرض 6 نصائح لتُبقي أبنائك في أمان على الإعلام الإجتماعي: 1- اجعل ملف…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*