أعلنت قوقل اليوم عن الجزء الجديد من قوقل بلس و يسمى “مجموعات” أو “Collections”. إنه في الأساس مثل بنتريست حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات (مثل “لوحات” أو “Boards”) التي يمكن مشاركتها مع المتابعين أو الجمهور . وتقول قوقل أنه يمكنك بعد ذلك أن تجعل مجموعتك الخاصة مع أسماء مخصصة والصور الغطاء، إذا كنت تميل إلى ذلك.
قد يكون قوقل بلس لا تستخدم كباقي شبكات التواصل الاجتماعي ولكن يبدو أن “مجموعات” تمشياً مع إستراتيجية قوقل الحالية للشبكة الاجتماعية تتجمع جميع الشبكات الاجتماعية في واحد. في الوقت الحاضر، تمكن موقع قوقل بلس من دمج جوانب:
- فيس بوك: صفحة شخصية
- بنتريست: مجموعات
- فليكر: صور
- إيفنتبرايت: فعاليات
- واتس أب: محادثات قوقل
- يوتيوب: فيديوهات
قوقل لا تشارك أعداد المستخدمين النشطاء مع قوقل بلس، ولكن تشير التقديرات إلى أن حوالي 4,000 – 6,000 مستخدم قاموا بنشر محتواهم في النصف الأول من شهر يناير 2015. الفيس بوك لديه 1.4 مليار مستخدم نشط شهرياً، وتويترلديه نحو 500 مليون تغريدة يومياً.