الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / الجيش الصيني يحذر من مشاركة “الأسرار”

الجيش الصيني يحذر من مشاركة “الأسرار”

 

Chinese military

 

حذرت صحيفة الجيش الصيني المسؤولين و القيادات و أمْرتهم بتوخي الحذر عند استخدام تطبيقات الشبكات الاجتماعية لتجنب تسرب الأسرار العسكرية.

و جاء في صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني اليومية خبراً بأن بعض الجنود المتقاعدون قاموا باستخدام تطبيق “WeChat” و أن بعض الضباط انضموا لمجموعات التحدث على التطبيق و هم مازالوا بالخدمة العسكرية.

وقالت الصحيفة أن تبادل المعلومات على تطبيقات الشبكات الاجتماعية يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تسرب الأسرار العسكرية.

ضباط الجيش المتقاعدين لا يعدّوا تحت سيطرة جيش التحرير الشعبى الصينى و لذا كان من الصعب الإشراف بشكل مباشر على مجموعات المحادثة، وفقا للصحيفة.

وحثت الصحيفة أيضاً الجيش لتعزيز السيطرة على استخدام تطبيقات الشبكات الاجتماعية بين العاملين في الخدمة العسكرية.

حذرت صحيفة جيش التحرير الشعبى الصينى اليومية من أن زوجات الجنود يمكن بسهولة تسريب أسرار على “WeChat” من خلال تبادل المعلومات الحساسة حول التدريبات العسكرية و نشر أخبار أزواجهن.

وقالت أيضاً انه من الممكن للجواسيس المشاركة في مثل هذه المحادثات كزوجات الجنود لجمع المعلومات.

 

المصدر

    حذرت صحيفة الجيش الصيني المسؤولين و القيادات و أمْرتهم بتوخي الحذر عند استخدام تطبيقات الشبكات الاجتماعية لتجنب تسرب الأسرار العسكرية. و جاء في صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني اليومية خبراً بأن بعض الجنود المتقاعدون قاموا باستخدام تطبيق "WeChat" و أن بعض الضباط انضموا لمجموعات التحدث على التطبيق و هم مازالوا بالخدمة العسكرية. وقالت الصحيفة أن تبادل المعلومات على تطبيقات الشبكات الاجتماعية يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تسرب الأسرار العسكرية. ضباط الجيش المتقاعدين لا يعدّوا تحت سيطرة جيش التحرير الشعبى الصينى و لذا كان من الصعب الإشراف بشكل مباشر على مجموعات المحادثة، وفقا للصحيفة. وحثت الصحيفة أيضاً الجيش لتعزيز…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*