الرئيسية / التسويق / التأثير / فن تحويل التعليقات السلبية إلي حدث إيجابي

فن تحويل التعليقات السلبية إلي حدث إيجابي

آثارت الردود التي قامت بها شركة جيلاتو ميسين الشهيرة، إعجاب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حيث تم نشر تقييم سيء في الاسبوع الماضي على موقع “Urbanspoon” بأسم ” أسوء خدمة عملاء” من احد العملاء الغاضبين لدى جيلاتو حيث ذكر فيه العميل  انه تمت معاملته بطريقة سيئه و أشتكى من الخدمة الغير إحترافيه، و هاجم العميل موظفي المطعم و دعا أحدهم بالعنصرية.

قامت شركة البوظة الشهيره جيلاتو ميسين علي الفور  بالرد على هذا العميل الغاضب على شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة رائعه تعكس قيماً عاليه لخدمه عملاء راقيه وبشكل حاز علي إعجاب الجميع،  و حظى جيلاتو بتشجيع هائل من محبيه على شبكات التواصل الاجتماعي.

حادثة جيلاتو تعتبر مثالا ناجحا لكيفية الرد علي التعليقات السلبيه و تزداد هذه الحادثة شيوعاً يوم بعد يوم مع اصحاب الشركات الصغيرة.

الرد على التعليقات السلبية

قرأءة ومتابعة قوانين الصفحات الخاصة بقطاع الأعمال

معظم المواقع تمنع منعاً باتاً استخدام الالفاظ السيئة و التعدي على حقوق الاخرين و خصوصياتهم.

بعض مواقع الانترنت تتبع سياساتٍ أكثر تفصيلا، مثل عدم السماح للمتابعين بوضع روابط لصفحات أخرى في تعلايقاتهم او اي شكل أخر من أشكال التسويق لجهات أخرى، كل موقع يحتوي على قوانينٍ و سياساتٍ لمتابيعه و يجب عليهم قراءتها حتى تساعدهم على معرفة أذا ما كان تعليقهم السلبي ضد قواعد الصفحة أم لا.

الالتزام بالهدوء و ضبط النفس

كثيرون من أصحاب الاعمال يستاءون عند قراءة تعليق سلبي على أعمالهم و لكن يجب على المسؤول إلتزام الهدوء حتى لا تؤثر ردة فعله على سمعة الشركة. الخبرة و التفنن فى الرد علي التعليق السلبى هي الحل الامثل.

البحث و التعمق فى الحادث

تكلم مع موظفي الشركة و تعرف علي السبب الرئيسي للمشكلة و من خلالها يمكنك التحدث مع المعلق السلبي و معرفة سبب تعليقه.

الرد أمام الجمهور

يفضل الاجابه على التعليقات السلبية أمام الجمهور بشفافيه و حرفيه و يفضل الابتعاد عن الردود التي تصل الي العميل وحده.

الرد الايجابي أمام الجمهور يساعد على اعطاء فرصة للعميل و العملاء كافه على التعرف على حقيقه الأمر و الوصول لأفضل نتيجه ممكنه.

facebook-dislike
المصدر

آثارت الردود التي قامت بها شركة جيلاتو ميسين الشهيرة، إعجاب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حيث تم نشر تقييم سيء في الاسبوع الماضي على موقع "Urbanspoon" بأسم " أسوء خدمة عملاء" من احد العملاء الغاضبين لدى جيلاتو حيث ذكر فيه العميل  انه تمت معاملته بطريقة سيئه و أشتكى من الخدمة الغير إحترافيه، و هاجم العميل موظفي المطعم و دعا أحدهم بالعنصرية. قامت شركة البوظة الشهيره جيلاتو ميسين علي الفور  بالرد على هذا العميل الغاضب على شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة رائعه تعكس قيماً عاليه لخدمه عملاء راقيه وبشكل حاز علي إعجاب الجميع،  و حظى جيلاتو بتشجيع هائل من محبيه على شبكات التواصل…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*