الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / أجعل من دائرة معرفتك واسعة مع قنوات اليوتيوب

أجعل من دائرة معرفتك واسعة مع قنوات اليوتيوب

oa_youtube_Chennels

مع تقدم الزمن وتطور الكثير من التكنولوجيا أصبحت المعرفة نفسها في متناول اليد وذلك من خلال جهاز الحاسوب المحمول (اللابتوب) وأجهزة الهاتف الذكية خصوصاً وأن المعرفة المرئية أصبحت تجذب الكثير من الناس عن المعرفة المقروءة فعن طريق الفيديو يمكنك الحصول خلاصة الذي تريده وتعرف الوقائع و النتائج في وقت قصير. تميز اليوتيوب بوجود العديد من القنوات فيه ومنها القنوات المعرفية التي تنتج المحتويات الأصلية (الغير منسوخة) والمنوع من جميع الفئات و المجالات مثل القنوات الوثائقية و التعليمية و سوف نتعرف الآن على بعض القنوات المعرفية المميزة في عالم اليوتيوب الواسع و الكبير

1-TED-Ed

 

إذا كنت محبي المحتوى و المختصر ووجبات الــ(take away) بالمعرفة فبتأكيد سوف تنال إعجابك هذه القناة لانها قناة تعليمية من مؤسسة TED  المشهورة والتي أصبح لها صدى كبير في العالم خصوصاً في عالمنا العربي ، تقدم هذه القناة على وجه الخصوص مقاطع فيديو قصيرة ما بين فترة 3 – 6 دقائق وتكون منتجة بطريقة مميزة جداً ومتقدمة ويحتوي كل فيديو على إجابات للاسئلة معينة أو تقديم قطعة معرفية معينة صغيرة و الجدير بالذكر أن هذه الفيديوهات تكون مترجمة إلى عدة لغات ومن ضمنها اللغة العربية

2-Minute Earth

minute earth

هذه القناة مختصة في علوم الأرض و في وجه التحديد كوكبنا الذي نعيش فيه وهو كوكب الأرض وما يحتويه ومما يتكون وما هي الأسرار في أعماقه وفوق سمائه ، كما تناقش هذه القناة عن أوضاع البيئة والحياة والزراعة والكثير من الامور التي تخص كل شي حولنا.

3-Minute physics 

هذه القناة مشابهة للقناة السابقة التي تحدثنا عنها ولكن الفرق بينهما أن هذه القناة تتحدث عن الفيزياء والفضاء فإذا كنت من محبي هذا التخصص فلا تترد في زيارة هذه القناة ومعرفة المزيد عن التخصص الذي تحبه والممتع فيها أنها تقوم بشرح كل شي على هيئة رسومات مميزة مما يجعل من الفيزياء حقاً ممتعة

4-Vsauce

vsauce

هذه القناة كثيرة المحتوى ولكنها خفيفة في الوقت ذاته من المعلومات المفيدة وقد انشأت في عام 2010 على يد Michael Stevens  وفيها جميع الإجابات التي تتطلع لمعرفتها بطريقة مبتكرة وجميلة

5-Crash Course

Crash Course

هذه القناة أشبه حقاً بموسوعة علمية كبيرة وواسعة والتي ينطبق عليها المثل القائل “من كل بستان زهرة” فبعض هذه المواضيع تتضمن سلسلة تاريخية تتناول الأديان و البلدان والحروب التي جرت فالعالم أجمع وهناك سلسلة أيضا تتناول السياسة و علم الفضاء وكل هذه السلاسل مدعومة بالصور و الرسومات لكي تكون مرسخة فالعقل بشكل جيد .

المصدر

مع تقدم الزمن وتطور الكثير من التكنولوجيا أصبحت المعرفة نفسها في متناول اليد وذلك من خلال جهاز الحاسوب المحمول (اللابتوب) وأجهزة الهاتف الذكية خصوصاً وأن المعرفة المرئية أصبحت تجذب الكثير من الناس عن المعرفة المقروءة فعن طريق الفيديو يمكنك الحصول خلاصة الذي تريده وتعرف الوقائع و النتائج في وقت قصير. تميز اليوتيوب بوجود العديد من القنوات فيه ومنها القنوات المعرفية التي تنتج المحتويات الأصلية (الغير منسوخة) والمنوع من جميع الفئات و المجالات مثل القنوات الوثائقية و التعليمية و سوف نتعرف الآن على بعض القنوات المعرفية المميزة في عالم اليوتيوب الواسع و الكبير 1-TED-Ed   إذا كنت محبي المحتوى و المختصر…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن حنين سعيد

حنين سعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*