الرئيسية / التقنية والمعلومات / التعليم والإبتكار / 5 إعدادات يجب تغييرها في تطبيق “الواتس آب” الآن

5 إعدادات يجب تغييرها في تطبيق “الواتس آب” الآن

واتس آب

إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق “الواتس آب” أو “WhatsApp” و الذين يبلغ عددهم 700 مليون مستخدم شهرياً، لدينا بعض الاقتراحات التي من الأفضل القيام بها أو أخدها بعين الاعتبار لاستخدام أفضل.

هذه النصائح ستأخذك لأعلى مستوى في خدمات الرسائل الاجتماعية.

 

  1. إلغاء “حفظ الوسائط الواردة”

عند تلقي أي وسائط من صور أو فيديوهات يقوم تطبيق “الواتس آب” بحفظها على ذاكرة الهاتف تلقائياً مما قد يشغل مساحة كبيرة و يؤدي إلى بطأ في سرعة الجهاز بعض الشيء و من السلبيات لهذه الخاصية أيضاً حفظ أشياء غير مرغوب فيها و من دون علم مسبق للمستقبل.

يمكنك إغلاق هذه الخاصية بالتوجه إلى قائمة “إعدادات” أو “Settings” على واتس آب ثم اختيار “إعدادات المحادثات” أو “Chat Settings” ثم تغيير “حفظ الوسائط الواردة” أو “Save Incoming Media” إلى إغلاق.

2

 

  1. إخفاء الرسائل الواردة

يقوم تطبيق “الواتس آب” بعرض شريط من أعلى الشاشة ليعرفك من المتكلم و قد تكون هذه خاصية مفيدة لبعض الأشخاص و لكنها أيضاً قد تكون خاصية مزعجة لبعض المستخدمين حيث أنها قد تؤثر على خصوصية الشخص لأن من الممكن أن يرى شخص آخر المتكلم و الرسالة المكتوبة و حتى ز إن كان الهاتف في وضع نائم أو يحتوى على كلمة سر.

يمكنك إغلاق هذه الخاصية بالتوجه إلى قائمة “إعدادات” أو “Settings” على واتس آب ثم اختيار “الإختارات” أو “Notifications” ثم تغيير “عرض الرسائل الواردة” أو “Show Preview” إلى إغلاق.

3

 

  1. مشاركة موقعك

إذا كنت على تواصل دائم مع الأصدقاء أو شركاء العمل أو أي شخص و قد تضطر لمقابلته يوماً ما بطريقة أو بأخرى، فخاصية تحديد الموقع هي أسهل طريقة للتواصل و معرفة المكان المراد تحديداً. لتشغيل هذه الخاصية يجب إعطاء الواتس آب إذن للوصول إلى بيانات موقعك.

4

 

  1. إخفاء حالة “آخر تواجد” أو “Last Seen”

يمكن لأي مستخدم على الواتس آب معرفة حالة ” آخر تواجد ” الخاصة بك. لتغيير هذه الخصية، انتقل إلى “إعدادات ” أو “Settings” ، انقر فوق “الحساب” أو “Account” ثم “الخصوصية” أو “Privacy” ثم “آخر تواجد” أو “Last Seen”. هنا ، يمكنك تعديل الإعدادات الخاصة بك حيث يمكن للأشخاص الذين لديك في قائمة الأسماء فقط معرفة متى استخدمت التطبيق آخر مرة ولا يمكن للغرباء عرض هذه الخاصية. ومع ذلك، إذا قمت بإخفاء البيانات الخاصة بك ” آخر تواجد” ، فإنك لن تكون قادرا على رؤية حالة أي شخص آخر.

5

 

  1. إعداد النسخ الاحتياطي التلقائي

يستطيع تطبيق واتس آب من حفظ و نسخ تلقائياً جميع المحادثات و ذلك للاستفادة منها متى شئت. يمكنك القيام بذلك عن طريق التوجه إلى “إعدادات ” أو “Settings” ثم ” إعدادات المحادثة” أو “Chat Settings” ثم ” النسخ الاحتياطى للمحادثة” أو “Chat Backup” . من هنا يمكنك اختيار ” النسخ الاحتياطي التلقائي” أو “Auto Backup” لتخزين المحادثات في حساب “iCloud” الخاص بك على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري.

89

 

المصدر

إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق "الواتس آب" أو "WhatsApp" و الذين يبلغ عددهم 700 مليون مستخدم شهرياً، لدينا بعض الاقتراحات التي من الأفضل القيام بها أو أخدها بعين الاعتبار لاستخدام أفضل. هذه النصائح ستأخذك لأعلى مستوى في خدمات الرسائل الاجتماعية.   إلغاء "حفظ الوسائط الواردة" عند تلقي أي وسائط من صور أو فيديوهات يقوم تطبيق "الواتس آب" بحفظها على ذاكرة الهاتف تلقائياً مما قد يشغل مساحة كبيرة و يؤدي إلى بطأ في سرعة الجهاز بعض الشيء و من السلبيات لهذه الخاصية أيضاً حفظ أشياء غير مرغوب فيها و من دون علم مسبق للمستقبل. يمكنك إغلاق هذه الخاصية بالتوجه إلى قائمة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*