الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / كيف تترك بصمة إيجابية مع متابعينك ؟ – تويتر

كيف تترك بصمة إيجابية مع متابعينك ؟ – تويتر

 twitter

 

أصبح موقع تويتر من المواقع الرائدة في الإعلام الإجتماعي ، فهو يعتبر الوجهة الأكثر زيارة من قبل من هم مهتمين بالإعلام الإجتماعي ، ليس هناك شك أنه كغيره من مواقع الإعلام الإجتماعي ، حيث أن هناك الكثير من الناس الذين لا يعلمون ما هي أخلاقيات أو القواعد الوهمية التي قد توضع لمثل هذه المواقع ، فيستخدمون الموقع بشكل غير صحيح و يصبحون من الذي يعتبرون عديمي الفائدة في الموقع، فيما يلي سوف نتعرف سوياً على خطوات عمل بصمة إيجابية في موقع تويتر.

 

حدد تخصصك:

يجب على كل شخص أو كل مغرد أن يكون ذا تخصص معين ، حتى لا تختلط الأمور على متابعينك ، اختر تخصص و تعلم عنه كل شيء لتبدع في هذا التخصص ، لا تكن من المغردين اللاموضوعيين.

 

خطط للتواصل:

يجب عليك وضع خطة للتواصل مع متابعينك و خطط للنشر ، التواصل مع المتابعين من أهم الأشياء التي تجعل متابعينك متمسكين بك ، تواصلك معهم يشعرك بأهميتهم، لا تفقد متابعينك و ابذل القليل من الجهد.

 

التواصل الجيد:

كما ذكرت فأن وضع خطط للتواصل سيبقيك متصلا بمتابعينك ، يجب أن يكون هذا التواصل جيد و إيجابي ، تفهم متابعينك و آرائهم و وجهة نظرهم و تقبل النقد منهم.

 

المحتوى القصصي:

يعتبر تويتر من المواقع التي يدخل عليها الفرد ليجول في عالم غير العالم الذي يعيش فيه ، نشرك للمحتوى القصصي سوف يجذب نوعية معينة من المتابعين ، و سيجعلهم دائماً في إنتظار القصة القادمة ، فابحث عن القصص التي ترتبط بتخصصك ، و ابتعد عن القصص الطويلة و المملة ، إختر القصص التي تحتوى على حكم حياتية مرتبطة بما نعيشه ، و كن إيجابياً.

المحتوى المميز:

تميز عن غيرك من مغردين في نفس المجال ، اجتهد و اقرأ لتتميز بمحتواك عنهم ، و زد من معرفتك لتعرف كيفية الابداع ، فهناك الآلاف إن لم يكن مئات الآلاف من المغردين ، و لكن المغرد المتميز هو من يتميز بالمحتوى المنشر.

 

ساعد الناس:

قم بمساعدة الناس دائماً ، لا تمر على تغريدات من تتابعهم مرور الكرام ، غرد لهم و اضف رأيك إذا كنت تملك الحلول ،ابدأ بالبحث عن من هم يملكون المشاكل في مجالك و ابدأ بحلها، بمساعدتك للناس فانت تقوم بالتسويق لنفسك.

 

لا تتكبر على الناس:

جميع من يملكون أعداد كبيرة من المتابعين فى موقع تويتر لا يملكون الوقت للرد على المتابعين أو متابعة كل التفاصيل التي تحدث في حسابهم من إعادة تغريد أو تفضيل ، خصص وقت لمتابعينك حتى لا تخسرهم ، إذا لم تقم بالرد فيعتبره البعض تكبر ، فلا تتكبر عليهم ، و قم بالرد على جميع المعلقين و لو حتى بكلمة شكر.

 

المصداقية:

كن صادقاً في المحتوى التي تنشره ، لتخلق شخصية مستقلة لحسابك ، لا تكن من المتملقين ، صدقك مع متابعينك سيجعلهم مرتبطين أكثر بك.

 

قيم محتواك:

من فترة لأخرى قم بتقييم محتواك ، حلل أي المواضيع التي تغرد عنها هي التي تهم الناس و أكثر منها ، و أيها أقل تجاوباً مع الجمهور ، و حاول من تطويرها.

 

لا تكثر من المحتوى:

الإكثار من المحتوى قد يجعل منتاعينك يشعرون بالملل ، قسم محتواك على مدى اليوم ، و لا تكثر من المحتوى حتى لا يلجأ بعض المتابعين لإلغاء متابعتك.

المصدر

    أصبح موقع تويتر من المواقع الرائدة في الإعلام الإجتماعي ، فهو يعتبر الوجهة الأكثر زيارة من قبل من هم مهتمين بالإعلام الإجتماعي ، ليس هناك شك أنه كغيره من مواقع الإعلام الإجتماعي ، حيث أن هناك الكثير من الناس الذين لا يعلمون ما هي أخلاقيات أو القواعد الوهمية التي قد توضع لمثل هذه المواقع ، فيستخدمون الموقع بشكل غير صحيح و يصبحون من الذي يعتبرون عديمي الفائدة في الموقع، فيما يلي سوف نتعرف سوياً على خطوات عمل بصمة إيجابية في موقع تويتر.   حدد تخصصك: يجب على كل شخص أو كل مغرد أن يكون ذا تخصص معين ،…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*