الرئيسية / التسويق / تسويق المحتوى / تسعة أخطاء قد تقوم بها على مواقع التواصل الاجتماعي

تسعة أخطاء قد تقوم بها على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أخطاء قد تقوم بها على مواقع التواصل الاجتماعي

الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في غاية السهولة، و نجد بأن الكثير من أصحاب المشاريع لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. سنتعرف على تسعة أخطاء يقوم بها أصحاب المشاريع على مواقع التواصل الاحتماعي و كيفية التأكد من عدم الوقوع في نفس هذه الأخطاء.

  • التركيز على أعداد المتابعين و ليس هويتهم

من الجيد الوصول إلى مئات من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي و لكن ليس هنالك فائدة إذا كان 60% من الناس غير مهتمين بمنشوراتك على صفحة الفيس بوك. و لذلك من المهم أن تصل إلى جمهورك المستهدف و الذي يهتم بما تقوم بعمله.

 

  • عدم نشر محتوى تفاعلي مع الجمهور

يجب أن يكون المحتوى المنشور مفيداً للجمهور المستهدف ليتفاعل معه، 176 مليون شخص يقومون بشراء منتجات متاحة على الإنترنت و لذلك من السهل عليك التركيز عليهم و كسب اهتمامهم.

 

  • عدم تحويل المتابع إلى عميل

التحدث مع العميل هام للغاية و نشر منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعي لن يكون مفيداً إلا إذا قام المتابع بشراء منتجاتك. 12% من الأشخاص الذين يقومون برؤية منشوراتك هم من يقررون الشراء، و لذلك من المهم التركيز في محتوى المنشورات الذي يجذب اهتمامهم ليقوموا بعملية الشراء.

 

  • التركيز على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي

من الجيد التركيز في عملية إختيار مواقع التواصل الاجتماعي و التي تركز على الجمهور المستهدف، إلا إذا كان لديك موظف مختص بهذه المهمة و يستطيع إدارة العديد من مواقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك يحتوي على ما يقارب أكثر من 1.23 بليون مستخدم و لذلك لابد من وضع الكثير من الجهد للتركيز على الفئة المستهدفة منهم.

 

  • عدم اهتمام المستخدم بالتسويق

إذا كنت تسوق لمنتجاتك و أنت غير مهتم بالتسويق سيجعل جمهورك المستهدف أيضاً غير مهتم بالشراء، و لذلك يجب التأكد من وجود طابع شخصي مرتبط بالتسويق يترك أثراً جيداً لجذب نظر الجمهور المستهدف.

 

  • المنشورات غير المرغوب فيها أو المحتوى المزعج

لا تفكر بنشر العديد من المنشورات الغير المرغوب فيها لأنها سوف تؤدي إلى عدم الإهتمام بالقراءة في صفحتك، تشير احصائية إلى وجود أكثر من 14.5  بليون رسالة من حسابات غير مرغوب فيها على موقع التواصل الاجتماعي يومياً.

 

  • التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يدوي

نشر و تحديث المحتوى يومياً بشكل يدوي سيأخد الكثير من وقتك، هنالك الكثير من البرامج و المواقع التي تمكنك من إدارة جميع حساباتك من خلال شاشة واحدة، يمكنك ترك هذه المهمة للمواقع أو البرامج الخاصة بها و إستغلال وقتك في التفاعل مع الجمهور المستهدف، تشير احصائية إلى أن 18% من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإدارة المشاريع تتبع طريقة استخدام مواقع أو برامج إلكترونية لإدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

  • نشر نفس المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي

حتى و إن كنت تريد الترويج لنفس المنتج على مواقع التواصل الاجتماعي من الممكن عمل تغييرات بسيطة في المحتوى خاصة و إن بعض من الجمهور المستهدف يقوم بمتابعتك من خلال أكثر من موقع تواصل اجتماعي واحد.

 

  • عدم وجود إستراتيجية

ستحتاج إلى خطة جيدة للوصول إلى الجمهور المستهدف و الترويج لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. 53% من رجال الأعمال يقومون بإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لكسب جمهور أكثر، و 90% منهم يتبعون خطة قوية لإدارة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أتمنى عزيزي القارىء بأن تكون هذه الأخطاء مفيدة لك لتتجنبها مستقبلاً

 

المصدر

 

  الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في غاية السهولة، و نجد بأن الكثير من أصحاب المشاريع لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. سنتعرف على تسعة أخطاء يقوم بها أصحاب المشاريع على مواقع التواصل الاحتماعي و كيفية التأكد من عدم الوقوع في نفس هذه الأخطاء. التركيز على أعداد المتابعين و ليس هويتهم من الجيد الوصول إلى مئات من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي و لكن ليس هنالك فائدة إذا كان 60% من الناس غير مهتمين بمنشوراتك على صفحة الفيس بوك. و لذلك من المهم أن تصل إلى جمهورك المستهدف و الذي يهتم بما تقوم بعمله.   عدم نشر محتوى تفاعلي مع…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 2.75 ( 1 أصوات)
0

عن هبة سالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*