الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / أكثر خمس محركات بحث من حيث الاستخدام  

أكثر خمس محركات بحث من حيث الاستخدام  

 

intro

 

محرك البحث هو برنامج حاسوبي مصمم للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتية الشبكة العنكبوتية العالمية أو على حاسوب شخصي. بنيت محركات البحث الأولى اعتماداً على التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات الكلاسيكية. حيث يتم بناء فهارس للمستندات تشكل قاعدة للبيانات تفيد في البحث عن أي معلومة. ترتيب المحركات الأكثر شعبية تم بناءً على إحصائيات موقع eBizMBA.

 

  1. قوقل أو “Google”

1,100,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً

هي شركة عامة أمريكية تربح من العمل  في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الانترنت وإرسال رسائل البريد الالكتروني وأختير اسم قوقل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة ، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

آخر تحديث: إبريل 2015

 

 

قوقل

 

 

  1. بينج أو “Bing”

350,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً

هو محرك بحث  لشركة مايكروسوفت ، صمم لمنافسة رواد هذا المجال قوقل و ياهو! ، تم الإفصاح عنه من قبل ستيف بالمر الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت في 28 مايو 2009.

آخر تحديث: إبريل 2015

بينج

 

  1. ياهو! أو “!Yahoo”

300,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً

هي شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الالكتروني ، محرك بحث ، و خدمة إخبارية تأسست شركة ياهو! على يد جيري يانج و ديفيد فايلو في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995.

آخر تحديث: إبريل 2015

ياهو

  1. آسك أو “Ask”

245,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً

موقع آسك يستخدم اللغة الطبيعية في البحث ويعتمد قاعدة بيانات وتقنيات تمكّن المستخدم من توجيه سؤال البحث “باللغة الإنجليزية” بلغة سهلة (وعامية أيضاً) لتقوم قاعدة البيانات بالمطابقة بين الكلمات المفتاحية في السؤال، وبين ما هو موجود في قاعدة بياناتها.

آخر تحديث: إبريل 2015

آسك

آسك

 

  1. محرك بحث “AOL”

125,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً

كان يعرف هذا المحرك فى السابقة باسم America Online، وكانت تتنافس كل من مايكروسوفت وجوجل عليه لتفوز بتقديم خدمة البحث له، حيث فازت جوجل فى النهاية بذلك، حيث يعتمد AOL عليها لتقديم خدمته البحثية، وهو يوفر عدة خيارات وإمكانيات كثير من الممكن استخدامها من قبل المتصفحين أو الأشخاص الذى يستخدمون الإنترنت كذلك فهو يوفر إمكانية إنشاء بريد إلكترونى من خلاله، وغيرها من المميزات الأخرى.

آخر تحديث: إبريل 2015

AِOL

 

المصدر

    محرك البحث هو برنامج حاسوبي مصمم للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتية الشبكة العنكبوتية العالمية أو على حاسوب شخصي. بنيت محركات البحث الأولى اعتماداً على التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات الكلاسيكية. حيث يتم بناء فهارس للمستندات تشكل قاعدة للبيانات تفيد في البحث عن أي معلومة. ترتيب المحركات الأكثر شعبية تم بناءً على إحصائيات موقع eBizMBA.   قوقل أو "Google" 1,100,000,000 مستخدم تقريباً يقوم بزيارة محرك البحث شهرياً هي شركة عامة أمريكية تربح من العمل  في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الانترنت وإرسال رسائل البريد الالكتروني وأختير اسم قوقل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة ، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب. آخر…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*