الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / 3 اسباب لتجنب شراء المتابعين الوهميين

3 اسباب لتجنب شراء المتابعين الوهميين

20150316202104-twitter-facebook-social-media-mobile-app-smartphone

مازال اصحاب الشركات يتساؤلون عن ما إذا كان هناك أداة يستطيعون بها قياس مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لأعمالهم ، و يستاء البعض ريثما يتابعون اصحاب الاعمال النافسون في تقدم مستمر بينما أعمالهم لا تحظى بهذا النمو، حيث يلجأ البعض لإقامة حملات للبحث عن “متابعين وهميين” لتضخيم أعمالهم، لكن المشكلة أن خطر هذا على اعمالهم هو أكبر من فائدته.

يأتي يمعظم هؤلاء المتابعين من ما يدعى ” click farms  ” التي تقع غالبا في آسيا، تعمل أغلبية هذه الشركات على توظيف العمال و توفير الأدوات التي تستخدم لمتابعة حسابات العلامات التجارية على فيسبوك ، تويتر، إنستغرام ، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق حسابات وهمية غير حقيقية.

العديد من الشركات على استعداد توفير متابعين وهميين لوسائل التواصل الاجتماعي و بأسعار رمزية فعلى سبيل المثال توفر أحدهم 1,000 متابع مقابل 4$. و يأتي بعضهم مع ضمان لمدة معينة.

تعود اسباب بعض الشركات لكسب الشهرة أما البعض الآخر فيستخدم المتابعين الوهميين لبناء قاعدة من المتابعين حين تكون شركاتهم حديثة الولادة لاستقطاب الجمهور لشركاتهم و كسب ثقتهم لانضمام متابعين حقيقين جدد.

هنا نوضح أهم التاثيرات السلبية للمتابعين الوهميين :

  • امتزاج المتابعين الحقيقيين بالوهميين.

عملية التواصل مع العملاء و التواصل مع المتابعين هي احد أهم استراتيجات وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن تصعب هذه العملية بامتزاج المتابعين الحقيقيين بالوهميين و الأهم من ذلك هو شعور المتابعين الحقيقيين بهذا الإنقطاع .

  • التقليل من القيمة التسويقية للحسابات.

يقوم فيسبوك و جوجل على قاعدة خوارزمية حيث تقوم بتحليل البيانات و التحكم بما تفضل وما لا تفضله بناء على أغلب البيانات المتاحة، فاذا كانت أغلبية المتابعين هم وهميين ستكون القيمة التسويقية للمحتوى ضعيفة و غير مترابطة.

  • إحراج المتابعين الوهميين.

بالرجوع إلى التطور الذي تشهده وسائل التواصل الاجتماعي و مستخدميها ، فمن السهل أن يعرف المستخدم ما إذا كان الحساب يحتوي على متابعين وهميين أو لا أو عن طريق موقع “status people” الذي يقوم بحركة بحث صغيرة تظهر نتائجها عدد المستخدمين الوهميين في الحساب.

أخيراً ، من الضروري فهم و التواصل مع المتابعين الحقيقيين لبناء قاعدة بالإضافة لإعطائهم الوقت و الجهد الكافي بهذا ستكون النتيجة محتوى مفيد ذو قيمة عالية مقدرة من قبل المتابعين.

المصدر

مازال اصحاب الشركات يتساؤلون عن ما إذا كان هناك أداة يستطيعون بها قياس مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لأعمالهم ، و يستاء البعض ريثما يتابعون اصحاب الاعمال النافسون في تقدم مستمر بينما أعمالهم لا تحظى بهذا النمو، حيث يلجأ البعض لإقامة حملات للبحث عن "متابعين وهميين" لتضخيم أعمالهم، لكن المشكلة أن خطر هذا على اعمالهم هو أكبر من فائدته. يأتي يمعظم هؤلاء المتابعين من ما يدعى " click farms  " التي تقع غالبا في آسيا، تعمل أغلبية هذه الشركات على توظيف العمال و توفير الأدوات التي تستخدم لمتابعة حسابات العلامات التجارية على فيسبوك ، تويتر، إنستغرام ، وغيرها من…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*