الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعلّم من / طرق إستعمال الإعلام الإجتماعي بمسؤولية

طرق إستعمال الإعلام الإجتماعي بمسؤولية

Social media communication concept

أصبح العالم يضج بالإعلام الإجتماعي في الأعوام الماضية بمواقع الإعلام الإجتماعي ، إتجه الجميع في هذه الفتره إلى مواقع الإعلام الإجتماعي ، سواء للإستعمال الشخصي أو للتجارة ، و ذلك لأن الإعلام الإجتماعي أصبح الطريقة الأمثل للوصول لمختلف الناس بمختلف الأعمار في مختلف الأماكن في أقل وقت ممكن ، في السطور القادمة سنخوض معاً رحلة صغيرة لمعرفة النصائح التي يجب على الفرد معرفتها لإستعمال الإعلام الإجتماعي بمسؤولية.

الصورة الشخصية:

إختيار الصورة الشخصية التي تمثل واجهة حسابك هو أمر مهم جداً و لكن يقلل البعض من أهميته ، و لكن لكي تتمكن من الوصول لمكانة جيدة و مرتبة جيدة في الإعلام الإجتماعي ، عليك أن تختار صورة شخصة جيدة لحسابك ، و أن تكون هذه الصورة عالية الجودة ، لأنه بصورة قليلة الجودة أو بدون صورة ليس لك الحق بأن تتوقع أن هناك من سيقوم بزيارة حسابك .

 

النشر:

كن متأكداً أن ما تقوم نشره في حسابك أو من حسابك و تنشره على صفحات أخرى من محتوى يكون بطريقة لبقة و محترمة ، لأنه بمجرد أن تضغط لتقوم بنشر المحتوى فعليك أن تكون على يقين بأنك أتحت فرصة للملايين برؤية هذا المحتوى ، فكن حذراً أن تنشر محتوى يعطي البعض صورة سيئة عنك في المستقبل.

 

الحياة الخاصة:

إحذر مناقشة حياتك الشخصية في الإعلام الإجتماعي ، الإعلام الإجتماعي ليس بمكان لمناقشة مثل هذه الأمور ، ما تنشره من الممكن أن يستعمل ضدك أو يكون أخبار هامة للبعض أو يسخدمه أعدائك أسوأ إستخدام للضغط عليك.

الإشارة:

قم بالإشارة أو المنشن في الأوقات الصحيحة و الضرورية ، لا تزيد من إستعمال هذه الخاصية أو لا تقوم بالإشارة لأشخاص ليس لهم علاقة بالمحتوى لأن هذا لن يكون في مصلحتك و ينفر المتابعين من المحتوى الغير مترابط.

 

أوقات  الذروة:

إذا كنت من رجال الأعمال أو من المسوقين عبر الإعلام الإجتماعي ، قم بإستغلال أوقات الذروة في الإعلام الإجتماعي ، أوقات الذروة تختلف من دولة لأخرى ، خلال أوقات الذروة تزيد فرص ظهور المحتوى لأكبر عدد ممكن من الناس لأن في ذلك الوقت يكون أكثر وقت من الناس متصلاً بالشبكات الإجتماعية.

 

الحظر:

كن مرتاحاً لإستعمال هذه الخاصية وقتما تشاء ، هذه الخاصية تم إنشائها لمصلحتك و لراحتك لتمكنك من الإبتعاد عن المترصدين و المزعجين في الإعلام الإجتماعي ، لا تردد و إستعمل خاصية الحظر.


المصدر

 

أصبح العالم يضج بالإعلام الإجتماعي في الأعوام الماضية بمواقع الإعلام الإجتماعي ، إتجه الجميع في هذه الفتره إلى مواقع الإعلام الإجتماعي ، سواء للإستعمال الشخصي أو للتجارة ، و ذلك لأن الإعلام الإجتماعي أصبح الطريقة الأمثل للوصول لمختلف الناس بمختلف الأعمار في مختلف الأماكن في أقل وقت ممكن ، في السطور القادمة سنخوض معاً رحلة صغيرة لمعرفة النصائح التي يجب على الفرد معرفتها لإستعمال الإعلام الإجتماعي بمسؤولية. الصورة الشخصية: إختيار الصورة الشخصية التي تمثل واجهة حسابك هو أمر مهم جداً و لكن يقلل البعض من أهميته ، و لكن لكي تتمكن من الوصول لمكانة جيدة و مرتبة جيدة في الإعلام…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*