الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / خمسة أسباب تجعلك تحتاج لأكثر من حساب على تويتر

خمسة أسباب تجعلك تحتاج لأكثر من حساب على تويتر

multiple-twitter-accounts

فكرة إدارة أو إمتلاك أكثر من حساب على تويتر تخطر ببال عقول رواد الأعمال من وقت لآخر، هل يجب أن نملك حساب لخدمة العملاء و حساب آخر لأخبار المنتجات ؟ حساب شخصي و حساب للعمل ؟

بينما الإجابة على هذا السؤال تعتمد على هل أن هناك الوقت و المراجع التي يسمحان لإمتلاك أكثر من حساب ، هناك بعض العوامل المشتركة التي قد تضمن لك إمتلاك حساب آخر

  1. خدمة العملاء

واحد من أهم أسباب إمتلاك المشروع لأكثر من حساب ، أحدهما منفصل مخصص فقط لخدمة العملاء

هذا سيوفر عناء مراقبة حساب واحد معني بكل شيء كخدمة العملاء و متابعة التغريدات العادية و تابعة أشياء أخرى ، كطلبات التوظيف ، فإمتلاك حساب مخصص لخدمة العملاء يسهل للعملاء معرفة وجهتهم للتعليق أو لتقديم الإقتراحات و الإستفسارات و حتى الشكاوي.

حساب خدمة العملاء يضمن لك أيضاً عدم إختفاء تغريداتك الرسمية  من قبل تغريدات عملائك و ردودك عليها  ، تغريداتك المهمة يجب أن تبقى ظاهرة في حسابك كتغريدات الإعلانات و العروض و الخدمات التي تقدمها شركتك.

بالطبع إذا فَعَّلت حساب خاص لخدمة العملاء فيجب أن يكون هناك مراقبة فعالة لهذا الحساب ، العديد من الشركات و المشاريع تكتب الساعات التي سيكون هناك من يراقب الحساب أو يعمل على الرد في مساحة التعريف  حتى يعرف العميل الوقت الذي سيتم الرد فيها على طلبه.

 

2- لمسة خاصة

قد تكون فكرة جيدة أن تمتلك حساب تويتر لعملك منفصل عن حسابك الشخصي إعتماداً على إستراتيجية تسويقك.

المدير التنفيذي لشركة كبيرة ، على سبيل المثال، سيمتلك حساب تويتر الخاص به ، هذا يسمح للمدير التنفيذي بالتغريد عن أفكاره الخاصة و آرائه ، و هذا يجعل من حساب تويتر الأساسي مسوق جيداً.

أما في الأعمال الصغيرة ، فالبعض يدمج حساب العمل و الحساب الشخصي معاً ، في هذه الحالة سيكون الأفضل للحساب حيث أن المنتج مبني على شخصية المالك .

 

3- تعدد المنتجات أو الماركات

الشركات الكبرى هي التي تقسم عملها إلى قطاعات متعددة و لكل قطاع يكون هناك حساب تويتر مختلف .

هذا يعمل جيداً خصوصاً عندما تربط هذه الحسابات جمهور مختلف . إذا كانت هناك شركة تمتلك مغسلة و مغسلة للرجال فليس من المنطق أن تغرد بنفس المحتوى للجمهورين

 

4 التغريد على حسب المنطقة

نفس السبب للنقطة رقم 3  ، المشروع قد يتطلب أكثر أكثر من حساب لإدارة العمل في أكثر من منطقة في العالم .

إذا كان التغريد سيكون بأكثر من لغة ، فتواجد أكثر من حساب شيء منطقي، لأنه سيكون شيء مُلهي أن ترى لغتين أو ثلاث لغات على نفس الحساب، و قد يكون إختلاف الثقافات سيجعل من الشركة تعدد من عروضها و منتجاتها حسب المنطقة أو الثقافة فمن الجيد تواجد حساب لكل منطقة.

 

5– التغريد عن موضوع لائق

في النهاية ، إذا كان حساب تويتر الخاص بمشروعك يغرد بمواضيع لا تمت لبعضها بصلة ، هنا يمكنك التفكير في إنشاء حساب آخر .

من الصعب بناء جمهور و انت تغرد عن العديد من الأشياء كالدراجات الهوائية و ألعاب الفيديو و الأكل في نفس الوقت ، حتى و إذا كانت هذه هي إهتماماتك ، لإن الأغلبية من متابعينك على تويتر لا يريدون كل هذا الكم من التغريدات عن أشياء متفرقة ، فبإنشائك أكثر من حساب بحيث يتركز كل حساب على شيء محدد أو موضوع ما ، ستجد أنه من السهل عليك الحفاظ على جمهورك و زيادته و بناء علاقات كثيرة.

 

المصدر

 

فكرة إدارة أو إمتلاك أكثر من حساب على تويتر تخطر ببال عقول رواد الأعمال من وقت لآخر، هل يجب أن نملك حساب لخدمة العملاء و حساب آخر لأخبار المنتجات ؟ حساب شخصي و حساب للعمل ؟ بينما الإجابة على هذا السؤال تعتمد على هل أن هناك الوقت و المراجع التي يسمحان لإمتلاك أكثر من حساب ، هناك بعض العوامل المشتركة التي قد تضمن لك إمتلاك حساب آخر خدمة العملاء واحد من أهم أسباب إمتلاك المشروع لأكثر من حساب ، أحدهما منفصل مخصص فقط لخدمة العملاء هذا سيوفر عناء مراقبة حساب واحد معني بكل شيء كخدمة العملاء و متابعة التغريدات العادية…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*