الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / كيف تسوق قناتك على اليوتيوب؟

كيف تسوق قناتك على اليوتيوب؟

لو أردت مشاهدة محتوى اليوتيوب منذ بداية الموقع حتى لحظة قراءة هذا السطر، فإنك تحتاج لأكثر من ٦٠٠ سنة لمشاهدة كل ما تم رفعه، ولعل ذلك دافع لأن تختار طرقا تسويقية جديدة لجذب المشاهدين لقناتك على اليوتيوب منها: ١- التسويق باستخدام بطاقات العمل عن طريق وضع رابط القناة بشكل كامل مع المواقع الاجتماعية الأخرى فذلك يسهل للآخرين التعرف عليها، إضافة إلى توفير الهدايا مثل الأكواب أو الأقلام التي يتم وضع روابط مواقع التواصل الاجتماعي عليها كوسيلة للتسويق. ٢- ربط القنوات الاجتماعية، حيث يمكنك تسويق رابط اليوتيوب لمتابعيك على إنستقرام بوضع صورة جذابة لهم أو عن طريق تسويق ذلك بتغريدة مع…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)
0

youtube_marketingلو أردت مشاهدة محتوى اليوتيوب منذ بداية الموقع حتى لحظة قراءة هذا السطر، فإنك تحتاج لأكثر من ٦٠٠ سنة لمشاهدة كل ما تم رفعه، ولعل ذلك دافع لأن تختار طرقا تسويقية جديدة لجذب المشاهدين لقناتك على اليوتيوب منها:

١- التسويق باستخدام بطاقات العمل عن طريق وضع رابط القناة بشكل كامل مع المواقع الاجتماعية الأخرى فذلك يسهل للآخرين التعرف عليها، إضافة إلى توفير الهدايا مثل الأكواب أو الأقلام التي يتم وضع روابط مواقع التواصل الاجتماعي عليها كوسيلة للتسويق.

٢- ربط القنوات الاجتماعية، حيث يمكنك تسويق رابط اليوتيوب لمتابعيك على إنستقرام بوضع صورة جذابة لهم أو عن طريق تسويق ذلك بتغريدة مع صورة يتم نشرها على تويتر ويمكن لأي صاحب قناة على اليوتيوب عرض ٤ روابط لمواقع اجتماعية على الصفحة الرئيسية لقناته مما يسهل على الآخرين التعرف على طرق أخرى للتواصل معه.

٣- يمكن الترويج عن طريق Adwords التابع لشركة قوقل ويتم تسويق المحتوى عن طريق إعلانات لا تتجاوز ١٥ إلى ٣٠ ثانية بالفيديو تتم قبل مشاهدة أي فيديو يتم اختيار جمهوره بناء على استهداف الجمهور لمنطقة وعمر معين، ويتم دفع ذلك حسب ميزانيتك التي تحددها ويتم بذلك رفع مستوى المشاهدات إلى جمهور جديد يشترك في القناة ويتعرف على محتواها بشكل دائم.

٤- التدوين حيث يسهم في رفع نسبة المشاهدات عن طريق تضمين الفيديو ضمن التدوينة التي يتم كتابتها ويسهم ذلك في تعرف محركات البحث على هذا المحتوى بشكل تلقائي مما يدفع الكثيرين إلى مشاهدة المحتوى والتعرف على قناتك، أضف لذلك المنتديات ومواقع الإنترنت ذات الترتيب العالي من الزيارات حيث تدفع بسرعة انتشار ونسبة مشاهدة المحتوى المرئي لك.

٥- اختيار عنوان جذاب، حيث يلعب العنوان دورا مهما في رفع نسبة المشاهدات بالإضافة إلى وصف الفيديو حيث يمكن كتابة نص الفيديو بشكل كامل يدفع ذوي الاحتياجات من فهم محتواه أو جذب محركات البحث من ربط الكلام النصي مع عنوان الفيديو، إضافة لاختيار كلمات مفتاحية دلالية أو مرادفات تسهم في رفع نسبة المشاهدات.

٦- أفكار أخرى مثل وضع روابط مواقعك الاجتماعية بتوقيعك ببريدك الإلكتروني أو نشر ذلك عن طريق التسويق بالبريد الإلكتروني أو نشر المحتوى عن طريق قوقل بلس والذي يرفع من نسبة الانتشار لك إضافة لفكرة تخصيص قوائم خاصة لكل محتوى يشترك بنفس الفكرة أو العناوين أو المضمون، وحتى تنتشر عليك أن تتعب قليلاً لأنها ضريبة العمل الجيد.

 

المصدر

عن عمار محمد

عمار محمد
مستشار ومدرب الإعلام الإجتماعي ، مؤلف كتاب التواصل الذكي ، قدم عدة استشارات ودورات لمؤسسات وشركات داخل وخارج دولة قطر، كاتب بجريدة الشرق القطرية في مجال الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*