الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعلّم من / استعراض لكتاب الإعلام الجديد في السعودية

استعراض لكتاب الإعلام الجديد في السعودية

يختص هذا الكتاب الأول من نوعه بدراسة الإعلام الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية وتأثيرها على إقتصاد العالم . ويقدِّم لنا الكاتب من خلال قراءة جديدة لأفكار (مارشال ماكلوهان) ليوضح لنا بعض قواعد اللعبه الاستثمارية في صناعة الاعلام وكيف يتم استخدامها للتحكم في مصير الاعلام ، ويسعى لم قاربة مفهوم الإعلام الجديد، من حيث معناه وسياقه التاريخي، ويوضح لنا بعض التطبيقات التي تستخدم فى الاعلام الحديث في المملكة السعودية والتى تؤثر على مستقبل الاقتصاد فيهابما يشمل الصحافة الإلكترونية والمنتديات والمدونات وشبكات التواصل الاجتماعي. ويستعرض الكتاب والذي يقدمه د.إبراهيم البعيز ست فصول أساسية حيث يستعرض في الفصل الأول مقارنة بين…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

الإعلام-الجديد-في-السعوديةيختص هذا الكتاب الأول من نوعه بدراسة الإعلام الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية وتأثيرها على إقتصاد العالم . ويقدِّم لنا الكاتب من خلال قراءة جديدة لأفكار (مارشال ماكلوهان) ليوضح لنا بعض قواعد اللعبه الاستثمارية في صناعة الاعلام وكيف يتم استخدامها للتحكم في مصير الاعلام ، ويسعى لم
قاربة مفهوم الإعلام الجديد، من حيث معناه وسياقه التاريخي، ويوضح لنا بعض التطبيقات التي تستخدم فى الاعلام الحديث في المملكة السعودية والتى تؤثر على مستقبل الاقتصاد فيهابما يشمل الصحافة الإلكترونية والمنتديات والمدونات وشبكات التواصل الاجتماعي.

ويستعرض الكتاب والذي يقدمه د.إبراهيم البعيز ست فصول أساسية حيث يستعرض في الفصل الأول مقارنة بين التطبيق الحديث والنظرية القديمة وفي الفصل الثاني يتحدث عن كون الأخبار فن من فنون الرواية وفي الفصل الثالث يتحدث عن بداية التقنية واسهامها في الأخبار والمعلومات وفي الفصل الرابع يتحدث عن الإطار القلق في تنظيم الإعلام الجديد في المملكة العربية السعودية وفي الفصل السادس يستعرض محاولة الكاتب البحثية في توزيع الرسائل الإعلامية حسب المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية ويستعرض في دراسة بحثية نتائج هذه التجربة ومدى توظيف وسائل الإعلام السعودية للإعلام الجديد وفي الفصل السادس يتحدث الكاتب عن تجربته المهنية مع خدمة سعودي للرسائل النصية وتأثره في تطوير مفهوم الإعلام الجديد والتأثير على المستخدمين.

يمكن تنزيل كتاب الإعلام الجديد في السعودية من هنا

عن عمار محمد

عمار محمد
مستشار ومدرب الإعلام الإجتماعي ، مؤلف كتاب التواصل الذكي ، قدم عدة استشارات ودورات لمؤسسات وشركات داخل وخارج دولة قطر، كاتب بجريدة الشرق القطرية في مجال الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*