الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعلّم من / انفوجرافيك / 8 نصائح لإدارة حسابات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي

8 نصائح لإدارة حسابات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

 

 

 

 

1- حدد جمهورك

قبل أن تنطلق إلى التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، من المهم أن تحدد الجمهور المستهدف وما المحتوى الذي ستقدمه لهم وأي شبكة تواصل ستقدمه لهم وأي شبكة تواصل اجتماعي ستختارها

٢-انشر محتوى الجمهور

يجب أن يرى الجمهور أن تهتم بكتاباته وآرائه لذلك من الممكن تخصيص وقت يومي لنشر محتوى جمهورك

٣-التقليل من عرض خدماتك

حينما تنشئ الصفحة الخاصة بالشركة، فلا يتفاعل معك جمهورك إذا كانت الصفحة هي مجرد عرض لخدماتك، فلابد أن تمد القارئ ببعض المعلومات والنصائح المفيدة.

٤-لا تكثر من المنشورات 

من المهم التواصل مع الجمهور لكن كثرة المنشورات يؤدي إلى إيقاف متابعة صفحتك بدلاً من الاهتمام بها

٥-شجع المشاركة

من الممكن أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور من خلال خطوة صغيرة، وهو أن تضع منشوراً تفاعلياً جيداً وأن تطلب من الجمهور مشاركته.

٦- اجعلها قصيرة

كلما كانت المنشورات أطول كلما كانت عرضة لعدم القراءة.

٧- تابع منافسينك 

في أي نوع من أنواع التسويق من المهم جداً أن تتابع منافسيك وما يقدمون وتتبع خطواتهم.

٨- اختار شبكتك بعناية

أهتم بفئات جمهورك المختلفة وتعرف على أي من شبكات التواصل الإجتماعي التي يستخدمها بكثرة.

8_social_media_tips

عن عمار محمد

عمار محمد
مستشار ومدرب الإعلام الإجتماعي ، مؤلف كتاب التواصل الذكي ، قدم عدة استشارات ودورات لمؤسسات وشركات داخل وخارج دولة قطر، كاتب بجريدة الشرق القطرية في مجال الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*