الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيسبوك يطلق تطبيق الماسنجر الذي يستهدف رواد الاعمال

فيسبوك يطلق تطبيق الماسنجر الذي يستهدف رواد الاعمال

قام موقع فيسبوك مؤخراَ بتدشين تطبيق الرسائل messenger.com  حيث يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول عن طريق حساباتهم الخاصة ب Facebook  للتحدث مع جهات الاتصال المتوفرة على اجهزة الحاسوب الخاصة بهم.

يقدم تطبيق رسائل فيسبوك خدمات مثل: ارسال GIFs ، مقاطع صوتية ، مقاطع فيديو ، صور ، و الملصقات، كما يمكنهم ارسال صور متحركة،كما يركز هذا الموقع على الاعمال و الشركات ، حيث يتيح الفرصة للعملاء بالتواصل المباشر عن طريق هذا التطبيق.

يأتي هذا التطبيق الى جانب قوانين فيسبوك الصارمة التي لا تسمح للمؤسسات و اصحاب الاعمال بإنشاء حسابات خاصة بهم الا عن طريق انشاء صفحات خاصة تحتوي على ايقونة ” Like”  لمتابعة الصفحات ، ولكن يبدو ان هذه القوانين ستتغير مع التحديث الجديد.

يحتوي تطبيق messenger.com  خدمة التواصل بين العملاء و رواد الاعمال عن طريق الرسائل بدلاَ من انشاء منشور او ارسال بريد الكتروني او الاتصال المباشر مع الشركة ، و بدورها تقوم الشركة بالرد على استفسار العملاء اي كان نوع هذا الاستفسار ، و بهذا يأمل القائمون عليه بان يكون الاداة الرسمية للتواصل بين العملاء و رواد الاعمال.

ابتداءَ من يوليو 2014 انتقلت تطبيقات الرسائل ليتم تحميلها عن طريق ال App Store  للهواتف الذكية خلافاَ للحال على اجهزة الحاسب الالي فلا تحتاج لتنزيل تطبيق للاستخدام . اما الان وصلت لان تكون موقع منفصل مستقل.

يبلغ عدد مستخدمي فيسبوك حوالي 1.4 بليون ، و تشير الاحصائيات الى ان 525 مليون مستخدم فقط هم مستخدمي فيسبوك عن طريق الموبايل، و هنا تكمن الحاجة لهذا الموقع لان الاغلبية تستخدم فيسبوك عن طريق اللابتوب.

facebook

يستطيع المستخدمين عبر تطبيق ماسنجر انشاء تطبيقات و اضافتها هذا بالاضافة لميزات تسجيل و ارسال الرسائل الصوتية و الكتابة ، انشاء مكالمات جماعية ، ارسال الاموال بطريقة آمنة، و التعبير بالملصقات المتنوعة مما يجعل المستخدمين اكثر فائدة.

و اخيرا، بناءَ العديد من الشركات تحجب مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكات الخاصة بهم لكنهم ما زالوا بحاجة لمواقع المحادثات و الرسائل الفورية هنا تكمن فائدة التطبيق حيث بامكانه اضافته الى الخادم الخاص بالشركة.

المصدر

قام موقع فيسبوك مؤخراَ بتدشين تطبيق الرسائل messenger.com  حيث يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول عن طريق حساباتهم الخاصة ب Facebook  للتحدث مع جهات الاتصال المتوفرة على اجهزة الحاسوب الخاصة بهم. يقدم تطبيق رسائل فيسبوك خدمات مثل: ارسال GIFs ، مقاطع صوتية ، مقاطع فيديو ، صور ، و الملصقات، كما يمكنهم ارسال صور متحركة،كما يركز هذا الموقع على الاعمال و الشركات ، حيث يتيح الفرصة للعملاء بالتواصل المباشر عن طريق هذا التطبيق. يأتي هذا التطبيق الى جانب قوانين فيسبوك الصارمة التي لا تسمح للمؤسسات و اصحاب الاعمال بإنشاء حسابات خاصة بهم الا عن طريق انشاء صفحات خاصة تحتوي على ايقونة "…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*